إكسترا نيوز تعد إنفوجراف حول عدد مستخدمى الإنترنت فى مصر

الخميس، 26 ديسمبر 2019 11:20 م
إكسترا نيوز تعد إنفوجراف حول عدد مستخدمى الإنترنت فى مصر ايه عبد الرحمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت قناة إكسترا نيوز، إنفوجراف يؤكد أن المصريين الذين يستخدمون الأنترنت والموبايل يصل نسبتهم إلى ما يقرب من نصف التعداد السكانى، مشيرة إلى أن هذا يؤكد أهمية أن يكون هناك وعى بضرورة مواجهة الشائعات التى يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، والانتباه للمخطط الذى يسعى لنشر الفوضى فى البلاد، كما استعرضت القناة، حقيقة الأوضاع الخاصة بمسلمى الإيجور فى الصين.

وقال الإنفوجراف ، إن عدد مستخدمى الأنترنت من خلال المحمول 38 مليون شخص ، كما أن عدد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر 40 مليون شخص، بالإضافة إلى أن عدد مستخدمى الانترنت 49,23 مليون .

ولفت الإنفوجراف، إلى أن عدد مستخدمى المحمول فى مصر 93,48 مليون، فى الوقت الذى يصل فيه تعداد السكان فى مصر 100,3 مليون.

من جانبها استنكرت الإعلامية آية عبد الرحمن، مقمة برنامج "الحقيقة"، بقناة إكسترا نيوز، الحملات المنشرة على مواقع التواصل الاجتماعى التى تعلن تضامنها مع مسلمى الإيجور، مشيرة إلى أن تلك الحملات هدفها خدمة الأغراض التركية.

وقالت الإعلامية اية عبد الرحمن، إن تصريحات رجب طيب أردوغان متناقضة بشأن قضية مسلمى الإيجور، مستعرضة تصريحات أردوغان الذى قال فيها إن ثمة جهات تستثمر مسألة الإيجور لزعزعة العلاقات مع الصين، ومستنكرة حملات مقاطعة المنتجات الصينية عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وفى وقت سابق حذرت الكاتبة الإمارتية مريم الكعبى، من المحتوى المنشور على مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدة أن أغلب المنشور على "السوشيال ميديا" يسئ للأوطان والأديان، حيث قالت "الكعبى" فى تغريدة عبر موقع التدوين الصغير "توتير" : "اجلس مع ابنك، أو أى من أفراد أسرتك الصغار، ستعلم حجم ما يصله عبر وسائل التواصل، من سيل لا محدود من أكاذيب وتضليل تتعلق بسمعة الوطن أو الدين وقيمه أو الأخلاق ومنظومتها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة