حالة الطقس اليوم الخميس 26/12/2019 فى مصر والدول العربية

الخميس، 26 ديسمبر 2019 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الخميس 26/12/2019 فى مصر والدول العربية حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربي اليوم الخميس ، ففى مصر،  يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، ﻃﻘﺲ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد ﺣﺘﻰ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮي واﻟﻘﺎﻫﺮة، ﻣﻌﺘﺪل  ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺪفء ﻋﻠﻰ ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ  ﻧﻬﺎرا،  ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ وﺗﺼﻞ ﻟﺤﺪ اﻟﺼﻘﻴﻊ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺰروﻋﺎت ﻓﻰ وﺳﻂ ﺳﻴﻨﺎء.

 حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن ﺗﺘﻜﺎﺛﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، ﻳﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﺳﻘﻮط اأﻣﻄﺎر ﻋﻠى اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى واﻟﻘﺎﻫﺮة، ﻗﺪ ﺗﻤﺘﺪ ﺣﺘﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ ﺗﻜﻮن ﻏﺰﻳﺮة ورﻋﺪﻳﺔ اﺣﻴﺎﻧﺎ ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ، واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﻏﺮﺑﻴﺔ إﻟﻰ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﻧﺸﻄﺔ ﻋﻠﻰ أﻏﻠﺐ اأﻧﺤﺎء، تؤدى إﻟﻰ اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺤﺮ اﻟﻤﺘﻮﺳﻂ.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو مضطرب، وارتفاعه من 3 إلى 4 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 7 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 8 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 8 درجة، سانت كاترين العظمى 16 درجة والصغرى صفر درجة.
 

الطقس فى الأردن

نهاراً

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 4-5 درجات مئوية.
ويكون الطقس باردا وغائماً وعاصفاً ومُغبراً في أجزاء مُختلفة من المملكة مع هبوب رياح قوية تُقارب سُرعة هبّاتها 80-90 كم/ساعة أحياناً.
وتهطل بعض الأمطار مع ساعات الصباح الباكر بأجزاء من شمال ووسط المملكة.
وفي خليج العقبة:
- الرياح: غربية معتدلة الى نشطة السرعة.
- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-15 سم).
- درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.

ليلاً

تشتد الفعالية الجوية مُجدداً مع ساعات الليل وتتسع رقتها، وتهطل أمطار غزيرة في المناطق الشمالية ومن ثم المناطق الوسطى بما في ذلك العاصمة عمّان، وقد تُصحب أحياناً بالرعد وتساقُط زخات من البرد.

كما تمتد الأمطارمع ساعات ما بعد منتصف الليل نحو مرتفعات جنوب المملكة، وقد تكون الهُطولات في الجنوب على شكل زخات ثلجية فوق قمم الجبال العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1600 متر عن سطح البحر.
ويتوقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية العالية.
وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية احيانا بين 60-80 كم/ساعة، وربما اكثر فوق جبال الجنوب العالية.
 

الطقس فى فلسطين 

تسود أجواء باردة وماطرة وتشتد سرعة الرياح أحياناً، وتهطل الأمطار في مختلف المناطق وتكون غزيرة أحياناً خصوصاً في شمال البلاد وأجزاء من أواسط البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة وذات هبات قوية أحياناً ، وفي ساعات الليل تشتد الهطولات وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد أحياناً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة