العثور على لوحة ستيفن لورى المفقودة منذ 70 عاما.. اعرف حكايتها

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 12:00 ص
العثور على لوحة ستيفن لورى المفقودة منذ 70 عاما.. اعرف حكايتها اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 عثر على لوحة فنية للفنان لورنس ستيفن لورى ، التى فقدت من عالم الفن لأكثر من سبعة عقود،  فى دار كريستيز للمزادات العالمية، تصور اللوحة التى رسمت عام 1943 العمال وهم يستمعون بيوم العطلة والأطفال يلعبون لعبة الكريكيت.

وقال نيك أوركارد الخبير الفنى البريطانى، فى دار مزادات كريستيز فى لندن: من المتوقع أن تصل اللوحة التى رسمها لورى إلى ما بين 700 ألف جنيه إسترلينى ومليون جنيه إسترلينى، وذلك عند عرضها للبيع الشهر المقبل،بحسب ما ذكر موقع "بى بى سى".

كما أوضحت دار كريستيز للمزاد، أن هذه اللوحة ظلت موجودة فى الولايات المتحدة، وكان يملكها الباحث الطبى المؤثر ليونارد دى هاميلتون، الذى توفى فى وقت سابق من هذا العام.

في وقت سابق من هذا العام ، بيعت لوحة آخرى لـ لورى الذى رسمها عام  1938، مقابل 1.2 مليون جنيه استرليني تقريبًا في مزاد علني.

يشار إلى أن لورنس ستيفن لورى ولد عام 1887، عرف عنه تميزه لتصوير الحياة الطبقة العاملة فى الأجزاء الصناعية فى شمال إنجلترا، في منتصف العشرين، لقد طور أسلوبا مميزاً في الرسم وهو معروف بمناظره الحضرية المليئة بالشخصيات البشرية.

رسم لورى، المناظر الطبيعية الغامضة وغير المأهولة، يتم عرض مجموعة كبيرة من أعمال لورى فى معرض دائم وهو معرض فنى مصمم خصيصا له، حصل لورى على خمسة جوائز تكريمية خلال حياته بما في ذلك لقب فارس عام 1968، توفى فى عام 1976، أقيم في 26 يونيو 2013 معرض استيعادى رئيسى له في لندن، وفى عاام 2014 أقيم أول معرض منفرد له خارج المملكة المتحدة فى مدينة نانجينغ الصينية.

اللوحة الفنية
اللوحة الفنية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة