ماذا يحتاج الأهلي من مواجهة بلاتينيوم فى دورى الأبطال الليلة؟.. الفوز لضمان صدارة المجموعة.. مواصلة نشوة الانتصارات بعد التربع على قمة الدورى بالعلامة الكاملة.. ومواصلة التفوق التاريخى على أندية زيمبابوى

السبت، 28 ديسمبر 2019 07:00 م
ماذا يحتاج الأهلي من مواجهة بلاتينيوم فى دورى الأبطال الليلة؟.. الفوز لضمان صدارة المجموعة.. مواصلة نشوة الانتصارات بعد التربع على قمة الدورى بالعلامة الكاملة.. ومواصلة التفوق التاريخى على أندية زيمبابوى فايلر المدير الفنى للاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة فى المحروسة التاسعة مساء اليوم لمتابعة اللقاء الذى يجمع الأهلى وبلاتنيوم الزيمبابوى على ملعب السلام، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والتى تقام بحضور 10 آلاف متفرج بعد موافقة الأمن، فى الوقت الذى تقرر فتح بوابات استاد السلام بداية من الساعة الثالثة عصراً، على أن يتم إغلاقها قبل موعد انطلاق المباراة بساعة واحدة، ويدير الحكم البوروندى جورج جاتوجاتو مواجهة الأهلي وبلاتينيوم والذى سبق أن أدار مباراة مصر ومالي فى أمم افريقيا تحت 23 عامًا.

*الأهلى يبحث عن صدارة المجموعة

يدخل الأهلي المباراة محتلا المركز الثالث، بعد خسارة المباراة الأولى أمام النجم الساحلى قبل استعادة توازنه بالفوز على الهلال السودانى فى المباراة الثانية، لذا يسعى بطل مصر لإسقاط بطل زيمبابوى للانقضاض على صدارة المجموعة، فى الوقت الذى يحتل بلاتينيوم قبل مواجهة الأهلي المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط، بعد هزيمته فى مباراتين، ويحتل النجم الساحلي المركز الأول برصيد 6 نقاط بعد الفوز فى مباراتين، ويليه الهلال السودانى برصيد 3 نقاط، بعد الفوز فى مباراة والهزيمة فى أخرى.

*استمرار نشوة الانتصارات للأحمر بعد تصدر الدورى

يسعى المارد الأحمر فى مباراة الليلة لمواصلة نشوة الانتصارات بعدما حقق العلامة الكاملة بـ8 انتصارات متتالية فى مسابقة الدورى العام، ليستعيد صدارة المسابقة برصيد 24 نقطة من 8 مباريات، ويقترب من معادلة أفضل انطلاقة للأحمر فى الدورى بتحقيق 11 انتصاراً متتالياً.

*مواصلة التفوق التاريخى للأحمر أمام أندية زيمبابوى

ويسعى المارد الأحمر لمواصلة تفوقه التاريخى أمام أندية زيمبابوى، لاسيما أن الأهلى واجه هذه الأندية فى 10 مباريات، حقق الفوز فى ثمانية منها وتعادل فى لقاء وتلقى خسارة وحيدة.

وكانت أول مواجهة بين الأهلي وفرق زيمبابوى بالنسخة القديمة من البطولة "كأس أفريقيا للأندية أبطال الدورى"، وتغلب ذهابًا وإيابًا على ديناموز، بنتيجة 4-1 فى القاهرة و2-1 فى هرارى عام 1983، ثالث ورابع الموجهات كانت أمام فريق هايلاندرز الزيمبابوى فى الدور الثانى من عمر المسابقة ذاتها، وفاز الأهلي ذهابًا وإيابًا أيضًا، بنتيجة 3-1 في القاهرة، و1-0 خارج ملعبه.

وبعد ذلك التقى الأهلي مع هايلاندرز فى الدور الأول من عمر المسابقة، التى تحولت لنظام جديد تحت مسمى "دوري أبطال أفريقيا"، وتعادل الفريقان بدون أهداف في زيمبابوي، قبل فوز الأهلي إيابًا بثنائية نظيفة، وشهد دور المجموعات فى هذه البطولة أول مواجهة لنادى القرن الأفريقى مع منافس ينتمى لزيمبابوى، حيث التقى مع ديناموز، وفاز الأهلي ذهابًا بهدفين مقابل هدف، وإيابًا بهدف دون رد.

الهزيمة الوحيدة التى تلقاها المارد الأحمر أمام أندية زيمبابوى كانت أمام جانرز فى ذهاب الدور الأول لنسخة 2010 من دورى أبطال أفريقيا، قبل أن يفوز فى مباراة الإياب بهدفين دون رد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة