وعميد الآداب يتفقد سير الامتحانات..

نائب رئيس جامعة طنطا: حظر اصطحاب التليفون المحمول داخل الامتحانات

الأحد، 29 ديسمبر 2019 05:25 م
نائب رئيس جامعة طنطا: حظر اصطحاب التليفون المحمول داخل الامتحانات الامتحانات
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقفد الدكتور الرفاعي مبارك ، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، سير انتظام الإمتحانات النظرية للفصل الدراسي الأول بكلية الآداب ، رافقه خلالها الدكتور ممدوح المصرى عميد الكلية، والدكتور احمد عبادة العربى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عياد وكيل الكلية للدراسات العليا.

وأكد نائب رئيس الجامعة، على حظر اصطحاب الطلاب للتليفونات المحمولة داخل لجان الامتحانات ، موضحاً ضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة للامتحانات سواء من الطلاب والمراقبين ، وتوفير سيارة إسعاف وتواجد فريق طبي داخل اللجان لمواجهة أي طوارئ.

وأشار الدكتور ممدوح المصرى عميد الكلية إلى أنه قد تقدم لامتحانات الفصل الدراسي الأول هذا اليوم 5500 طالب وطالبة ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة حالات الغش أو الشغب داخل اللجان، مؤكدا التواجد المستمر لأساتذة المواد لتذليل جميع العقبات التي قد تواجه الطلاب.

وأضاف "المصرى" على  جاهزية كافة اللجان واستعداد الكلية التام لاستقبال الطلاب، حيث تم تنظيم اللجان وتعليق اللوحات الإرشادية وقوائم الطلاب وتجهيز أرقام الجلوس لجميع الطلاب، ومنسوبى الكلية لأعمال الملاحظة والمراقبة والأعمال الخاصة بالكنترولات.

وكان الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، قال إن الجامعة انشئت بنك المعرفة والذي يحوى ذخيرة علمية رائعة ينهل منها الطالب وبدأنا فى تغيير المنظومة العلمية والقضاء على الأسلوب العلمي البحت الذي لا يرقى وليس له أي مردود علمي أو تطبيقي،  حيث يحصل الطالب على متحصلات علمية ولا يعرف عنها أي شيء لارتباطه فى أسلوب التفاعل للحصول على المعلومة.

واضاف فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" انه تم البدء فى تطبيق نظام بنك المعرفة ليقوم الطالب بالحصول على المعلومات منه والتفاعل مع عضو هيئة التدريس.

كما تفقد الدكتور ممدوح المصرى عميد كلية الاداب يرافقه الدكتور أحمد عياد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث سير امتحانات الفصل الدراسي الأول ولجان الامتحانات للاطمئنان على سير وانتظام الامتحانات انتظام وانتساب .

واطمئن عميد الكلية على سير الامتحانات فى هدوء تام وفقا للجداول المعلنة لكل فرقة، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة للامتحانات سواء من الطالب او الملاحظ.

واشار إلى أن جميع لجان الامتحانات مراقبة بكاميرات المراقبة  وتم توفير سيارة إسعاف لمواجهة أي طوارئ، بالإضافة إلى وجود فريق طبي داخل اللجان للطلاب.

واستمع عميد الكلية للطلاب داخل اللجان عن طبيعة أسئلة الامتحانات واكد الطلاب أن الامتحانات جاءت فى مستوى جميع الطلاب  بدون تعقيدات او صعوبات.

وحث عميد الكلية الطلاب على الالتزام بالتوجيهات الخاصة بضوابط الامتحانات الموجودة بلوحات الإعلانات داخل الكلية مشيرا إلى أنه جرى طباعة ورق الأسئلة بوضوح وتم حظر اصطحاب الطلاب للتليفونات المحمولة داخل لجان الامتحانات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة حالات الغش أو الشغب داخل اللجان.

ووجه عميد الكلية أساتذة كل مادة بضرورة التواجد المستمر لتذليل جميع العقبات التي قد تواجه الطلاب وتوفير جو من الهدوء حتى يتمكن الطالب من إجابة أسئلة الامتحان وعدم خروج أي طالب أو طالبة قبل انتهاء الموعد المحدد، موضحا أن التصحيح سيتم أولا بأول على أن يتم إعلان النتيجة بعد الانتهاء من الامتحانات مباشرة.

 

PHOTO-2019-12-29-15-51-40 (1)
 
 
PHOTO-2019-12-29-15-51-40
 
 
امتحانات اداب طنطا (1)
امتحانات اداب طنطا 

 

امتحانات اداب طنطا (2)
امتحانات اداب طنطا 

 

امتحانات اداب طنطا (3)
امتحانات اداب طنطا 

 

امتحانات اداب طنطا (4)
امتحانات اداب طنطا 

 

امتحانات اداب طنطا (5)
امتحانات اداب طنطا 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة