رئيس حكومة إسبانيا ينتقل بأول سيارة كهربائية بالكامل فى أوروبا

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 11:05 ص
رئيس حكومة إسبانيا ينتقل بأول سيارة كهربائية بالكامل فى أوروبا رئيس حكومة اسبانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أراد رئيس الحكومة الإسبانية بالإنابة، بيدرو سانتشيز، أن يُظهر صورة أكثر التزاما بالبيئة، فانتقل أمس بعد حضور افتتاح قمة المناخ، المنعقدة فى مدريد، فى سيارة كهربائية نموذج أودى إيه-ترون، وهى أول سيارة كهربائية بالكامل، وواحدة من النماذج الـ2600 الأولى التى تم تسويقها فى أوروبا، وسعرها المبدئى هو 440 يورو وتصل إلى 125 ألف يورو، وفقا لصحيفة "أوك دياريو" الإسبانية.
 
ويستأنف سانتشيز أجنده الدولية، ويسافر اليوم الثلاثاء، للمشاركة فى قمة الناتو، عبر طائرته المفضلة فالكون بى 900 والتى تبعث 200 طن من ثانى أكسيد الكربون فى الجو، ولكنه مضطر لاستخدام هذه الطائرة حيث أنها أكثر الوسائل المناسبة للسفر إلى لندن للمشاركة فى موعد لمدة يومين، على الرغم من أنها ليس من الوسائل المحافظة على البيئة.
 
وكان أعرب سانتشيز عن انتقاده لتعصب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب  تجاه تغيرالمناخ، ورفضه للمشاركة فى قمة المناخ المنعقدة فى العاصمة الإسبانية مدريد، وحثه على تغيير رأيه والانضمام إلى القمة الأممية.
 
ودعا سانتشيز، خلال كلمته فى افتتاح الدورة الخامسة والعشرين لمؤتمر "الأطراف 25" لمواجهة تغير المناخ أمس الاثنين، إلى التصدى لـ"الحقائق البديلة" المتعلقة بالمناخ ومواجهتها من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة.
 
وبدأت أمس، أعمال قمة الأمم المتحدة للتغير المناخى، فى العاصمة الإسبانية، مدريد، حيث يلتقى ممثلو 200 دولة، وفقًا لاتفاقية باريس الموقعة فى العام 2015، والتى تدعو إلى خفض ارتفاع حرارة الأرض بأقل من درجتين مئويتين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة