2 و 4 يناير الاحتفال بميلاد الموسيقار العالمى بيتهوفن الـــ 250 فى السعودية

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 11:20 ص
2 و 4 يناير الاحتفال بميلاد الموسيقار العالمى بيتهوفن الـــ 250 فى السعودية بيتهوفن
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت فعاليات شتاء طنطورة في السعودية الحساب الرسمي لها، عن تنظيم احتفالية موسيقية كبرى بمناسبة مرور 250 عاماً على ميلاد الموسيقار العالمي لودفيج فان بيتهوفن. وفق ما تم نشره بموقع " سكاي نيوز "

وسيتم الاحتفال على مدار يومين 2 و4 يناير المقبل، ويرفع الحفل شعار "الاحتفال بالتاريخ"، إذْ تم التعليق على مقطع الفيديو بالقول "شتاء طنطورة يحتفي بالتاريخ في أسبوعه الثالث، حفل فني بمناسبة مرور 250 سنة لذكرى الموسيقار العبقري بيتهوفنبمصاحبة نخبة من الموسيقيين وسيمفونية تولوز الوطنية، إضافة إلى انطلاق (مهرجان المناطيد) المضيئة في سماء العلا على أنغام الموسيقى".

سيكون الحفل داخل منطقة "شق الذئب" الأثرية، على أن يتضمن الأداء الحي للموسيقى حضور الفنان العالمي رينو كابوسون وسيعزف على آلة الكمان، والفنان العالمي جيوم تشيليم أيضا على الكمان، والفنان أدريان لا ماركا على آلة الڤيولا، والفنان إدجار مورو على آلة التشيللو، والمقطوعات الرباعية الوترية لبيتهوفن.

يُذكر أن الموسيقار العالمي بيتهوفن ولد في ديسمبر 1770، وتُوفي في مارس 1827، وكان لودفيغ فان بيتهوفن ملحناً وموسيقاراً وعازف بيانو ألمانيا، ويعد أحد الشخصيّات البارزة في الحقبة الكلاسيكية ويُعتَبرُ من أعظَم عباقرة الموسيقى في جميع العصور وأكثَرهم تأثيرًا، ويعود الفضل له في تطوير الموسيقى الكلاسيكيّة.

يذكر أن الحكومة الألمانية خصصت ميزانية لإقامة عام بيتهوفن قدرها 27 مليون يورو، كما أعدت ولاية شمال الراين ويستفاليا ميزانية قدرها 10 ملايين يورو، وتقدم دائرة الراين – سيج 1.5 مليون يورو لهذه الاحتفاليات.

وقال أرمين لاشيه، رئيس وزراء ولاية شمال الراين ويستفاليا، إن مدينة بون، التي تمثل مسقط رأس بيتهوفن، وكان يقيم بها حتى عامه الـ22، قبل انتقاله إلى فيينا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة