كاتبة ماليزية مهددة بالسجن ثلاث سنوات بسبب الحجاب.. اعرف الحكاية

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 11:26 ص
كاتبة ماليزية مهددة بالسجن ثلاث سنوات بسبب الحجاب.. اعرف الحكاية غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت الكاتبة الماليزية "مريم لى" كتاباً مثيراً للجدل بعنوان "كشف النقاب عن الاختيار"، يروى قرارها بالتوقف عن ارتداء الحجاب أو أى غطاء للرأس الذى ترتديه العديد من النساء المسلمات، ولذا تعرضت الكاتبة للتساؤلات وقامت السلطات القانونية بإجراء تحقيق معها بسبب كتابها.

وكتبت مريم فى مدونتها أنها تلقت استدعاءً فى أكتوبر الماضى من قبل السلطات القانونية، وذلك من أجل التحقيق معها بشأن قيامها بانتهاك للمادة 10 التى تحرم إهانة أو التعدى على دين الإسلامى، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع globalvoices.

وحال توجيه التهمة إليها وإدانتها يمكن أن تتلقى مريم غرامة قدرها 500 ألف رينجيت ماليزى أى بما يعادل (1200 دولار أمريكى) أو السجن لمدة 3 سنوات أو كلاهما.

من المعروف أن ماليزيا بها أغلبية مسلمة ومعروفة بتشجيع وجهة نظر معتدلة عن الإسلام مدعومة بقوانين تسترشد بمبادئ الوئام العنصرى والدينى، لكن فى السنوات الأخيرة كان بعض المتشددين يضغطون من أجل التطبيق الصارم للتعاليم الإسلامية فى الحكم.

وينعكس أيضاً تقلص مساحة التعبير الدينى فى حكم المحكمة العليا الصادر في أغسطس 2019، الذى أقر بالولاية القضائية للمحكمة الشرعية لإصدار فتوى ضد الأخوات فى الإسلام، وهى جماعة نسائية تدافع عن المساواة بين الجنسين.

maryam-lee-766x450









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة