مش مجرد قماش..اعرف تأثير مقاس و ألوان ملابسك على شخصيتك

الأحد، 10 فبراير 2019 07:00 ص
مش مجرد قماش..اعرف تأثير  مقاس و ألوان ملابسك على شخصيتك تأثير الملابس على شخصية الإنسان-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما نتسوق لشراء الملابس من المحلات التجارية، نهتم فى المقام الأول بأسعارها ومقاساتها وتناسق ألوانها، لكن لانعلم إن إختيارنا لأنواع وألوان الملابس يؤثر على نفسيتنا وشخصيتنا فيما بعد، وهذا ماسنتعرف عليه فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " Rd".

تأثير إختيار الملابس على نفسية الإنسان:

- تحسن من قدراتك الإبداعية

وجدت إحدى الدراسات، إن إرتداء الملابس الرسمية، يزيد من ثقة الإنسان بنفسه ويجعله أكثر قدرة على الإبداع وإبتكار .

ارتداء الملابس2
 

- تشعر بالقوة

أشارت إحدى الدراسات إلى أن الرياضين عندما يرتدون الزى الرسمى للعبة، يشعرون بزيادة معدل ضربات القلب والطاقة والحيوية، مما يؤهلهم للفوز على الفريق المناسب.

 

- إرتداء "اليونيفورم" يجعلك أكثر ذكاءً

أشارت إحدى الدراسات التى نشرت فى مجلة علم النفس الإجتماعى التجريبى، إلى إن إرتداء الطبيب للمعطف الأبيض، يجعله أكثر ذكاء، وأكثر قدرة على أداء عمله.

ارتداء الملابس3
 

- تجعلك أكثر صدقاً

وفقا لدراسة أجريت فى جامعة هارفارد، فأن إرتداء الملابس المناسبة للمكانة الإجتماعية للإنسان أو إرتداء الرياضى لزيه الحقيقى يجعله أكثر صدقاً مع نفسه ومع الأخرين.

 

-ملابسك تعبر عن حالتك النفسية

يعكس تناسق الألوان عن الحالة المزاجية للإنسان، وذلك وفقاً لدراسة أجريت فى جامعة كوينزلاند، والتى أشارت إلى أن تناسق الألوان التى يرتديها الإنسان تعكس عن مدى سعادته، وخاصة إذا كانت الألوان فاتحة، والعكس صحيح.

تأثير الملابس على نفسية الانسان
 

ملابسك تخبرك بأن وزنك الزاد

ترسل الملابس للإنسان رسائل غير مباشرة عن لياقته البدنية وإهتمامه بنفسه خلال الفترة الماضية، فضيق بعض الملابس يشير إلى زيادة الوزن، وضرورة إتباع نظام غذائى للتخلص من الوزن الزائد .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة