"حياة كريمة" تخرج للنور.. بدء تنفيذ المبادرة فى أسيوط وقنا وسوهاج خلال أيام.. والانتهاء من مراجعة بيانات 60% من المستفيدين من الضمان الاجتماعى.. ودخول 100 أسرة جديدة فى "تكافل وكرامة" العام المالى الجديد

الأحد، 17 فبراير 2019 05:40 ص
"حياة كريمة" تخرج للنور.. بدء تنفيذ المبادرة فى أسيوط وقنا وسوهاج خلال أيام.. والانتهاء من مراجعة بيانات 60% من المستفيدين من الضمان الاجتماعى.. ودخول 100 أسرة جديدة فى "تكافل وكرامة" العام المالى الجديد "حياة كريمة" تخرج للنور
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار تنفيذ مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بهدف تحسين مستوى معيشة الأسر الأولى بالرعاية والأكثر فقرا تبدأ الحكومة والممثلة فى وزارة التضامن الاجتماعى بالتنسيق مع الجهات المعنية والجمعيات والمؤسسات الأهلية تنفيذ المبادرة خلال الأسبوع المقبل فى 3 محافظات كبداية هما أسيوط وسوهاج وقنا، حيث سيتم اختيار قرية بكل محافظة لبدء العمل فيها لتوفير كافة احتياجات الأسر والقرى من خدمات اجتماعية وصحية ومشروعات صغيره وفقا لاحتياج كل منطقة.

 

ويأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الخدمات التي ستقدمها المبادرة تتنوع ما بين توفير سكن كريم من حيث بناء أسقف ورفع كفاءة منازل، ومد وصلات مياه ووصلات صرف صحي وخدمات صحية وتوفير أجهزة تعويضية وتجهيز عرائس وتدريب وتشغيل من خلال مشروعات متناهية الصغر وتقديم سلات غذائية للأسر الفقيرة بالإضافة الى تنمية الطفولة وتدخلات بيئية عن طريق مشروعات لجمع القمامة وإعادة تدويرها فضلا عن تشجيع الشباب على التطوع فى تنفيذ أنشطة المبادرة وفِى مراحل التنفيذ والمتابعة والتقييم.

 

قالت نفين القباج نائب وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه سيتم  بدء تنفيذ  مبادرة "حياة كريمة" فى 3 محافظات بعد التعرف على احتياجات الأسر والقرى التى تم اختيارها لتوفير الخدمات والاحتياجات المطلوبة، وإنه سيتم البدء فى قرية بكل هذه المحافظات كبداية بعد التعرف على الاحتياجات والعمل مع الجهات المعنية وكذلك المجتمع المدنى لتوفير احتياجات المواطنين فى هذه القرى.

وأوضحت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اختيار القرى وفقا لخرائط الفقر وتحديد الأوليات لهذه المناطق وأنه أثناء العمل فى هذه القرى سيتم تسجيل كافة البيانات المتعلقة بأفراد الأسرة أيضا مثل معرفة حالة التعليم  للأفراد  أو جود  أحد أفراد من  ذوى الاحتياجات الخاصة أو كبار السن وكذلك عمل أيضا التوعية  بالصحة الانجابية على أن تكون  الخدمات متكاملة ومعرفة أيضا احتياجات بعض الأسر لمساعدات نقدية .

وتابعت "نفين القباج" أنه سيتم عقد اجتماع مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية خلال أيام للتنسيق على بدء التنفيذ الفعلى لمبادرة حياة كريمة والعمل وفقا احتياجات القرى الأكثر فقرا وأولويات الأسر سواء من خلال توفير مساكن ملائمة أو خدمات صحية ورعاية متكاملة لافتة إلى أنه تم اعداد استمارات تشمل كافة بيانات الأسر واحتياجاتها من أجل "حياة كريمة".

وأشارت نفين القباج إلى أنه جار الآن مراجعة بيانات المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى وتم مراجعة 60% منهم حتى الآن  وسيتم ضمهم  ضمن برنامج تكافل وكرامة اعتبارا من بداية شهر يوليو المقبل  نظرا لوجود العديد من المميزات للمستفيدين من هذا البرنامج  مقارنة بالضمان الاجتماعى، كما أنه من المقرر دخول 100 ألف مستفيد  جدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر فقرا اعتبارا من بداية من العام المالى الجديد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة