كيف تتعامل مع الاكتئاب فى بداياته؟

الإثنين، 25 فبراير 2019 12:10 م
كيف تتعامل مع الاكتئاب فى بداياته؟ الاكتئاب - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن أن يؤثر الاكتئاب على أي شخص ، في أي وقت ، ولكن قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت تعاني من الاكتئاب، أو إذا كنت في الواقع وحيدًا أو حزينًا، والاكتئاب من أكثر الأمراض النفسية شيوعا، حيث يصاب به  3 من كل 100 شخص، بحسب ما ذكر موقع net doctor ، فى هذا التقرير نتعرف على كيفية التعامل مع الاكتئاب فى بداياته.

الاكتئاب
الاكتئاب

1- لا تستسلم
 

يمكن للاكتئاب أن يشعرك وكأنك تحمل الهموم الثقيلة، لذا من المهم القيام بأشياء كنت قد استمتعت بها سابقاً وبعدها ستتذكر المشاعر السابقة.

2- جرب الأنشطة المضادة للاكتئاب
 

قد يكون من المفيد أن تتخيل أن جميع الأشياء التي تشعرك بالسعادة، مثل: ممارسة التمارين الرياضية، لأن الرياضة تساعد الجسم على إطلاق هرمونات ومواد كيميائية تسبب الشعور بالسعادة، أو المشى في الطبيعة فى ضوء الشمس قد يساعد على تحسين مزاجك.

3- حافظ على روتين يومى يشعرك بالسعادة
 

حافظ على روتين يومي جيد للتأكد من أن كل يوم تقوم فيه بشيء تستمتع به، أو قم بشيئًا كنت تأجله وهذا الأمر يعطيك إحساسًا بالإنجاز ويساعد على تحسين مزاجك.

الاكتئاب 1
الاكتئاب 

4- اهتم بنفسك
 

 

 الاكتئاب مرض يحتاج إلى الاهتمام بنفسك ورعايتها، حتى تتحسن وتتخلص من هذا الاكتئاب، لذا حافظ على رطوبتك بشرب المياه وتناول وجبات مغذية منتظمة واعط الأولوية لنومك.

5- كن لطيفًا مع نفسك
 

 الطريقة التي نتحدث بها مع أنفسنا يمكن أن تكون قاسية وصعبة وهو ما يزيد من الاكتئاب، لذا حاول أن تكون لطيفا مع نفسك ولا تجلدها على الأخطاء التى قامت بها.

6- اذهب لطبيب
 

يمكنك الذهاب لطبيب نفسى للتحدث معه عن حالتك إذا كنت تشعر أنك مكتئب حتى يساعدك من خلال العلاج المعرفى السلوكى.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة