مقالات الصحف.. فاروق جويدة يتحدث عن "زويل".. جلال دويدار يشيد بالقمة العربية الأوروبية.. جلال عارف يتناول قوة العلاقات المصرية السعودية.. عماد الدين أديب يكتب عن دور وزارات الإعلام.. وخالد منتصر عن "العلم"

الأربعاء، 27 فبراير 2019 01:32 ص
مقالات الصحف.. فاروق جويدة يتحدث عن "زويل".. جلال دويدار يشيد بالقمة العربية الأوروبية.. جلال عارف يتناول قوة العلاقات المصرية السعودية.. عماد الدين أديب يكتب عن دور وزارات الإعلام.. وخالد منتصر عن "العلم" كتاب مقالات الصحف
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا، كان أبرزها: نتائج القمة العربية الأوروبية فى شرم الشيخ.

 

الأهرام
 

 

فاروق جويدة: زويل.. والنسيان

 

يؤكد الكاتب أن العالم المصرى الراحل الدكتور أحمد زويل، كان يستحق عرفانًا أكبر وهو يقدم خلاصة تجاربه وخبراته من أجل إقامة صرح علمى يليق بمصر وحضارتها العريقة، ولكن "جهابزة الفشل" فى المحروسة حاصروه من كل اتجاه، مضيقًا أن "زويل" سوف يبقى علامة فى ضمير مصر التى احتضنت رفاته وسوف يقدم القدوة والنموذج لكل شبابها الواعد بان يخرج من ترابها من بعيد لهذا الون شموخه وأمجاده.

 

مرسى عطا الله: خطاب السيسى وصحيح الدين!

 

يؤكد الكاتب أن نجاح القمة العربية الأوروبية بمدينة شرم الشيخ، ارتبط بمصداقية الخطاب السياسى للدولة المضيف، وبالذات ما صدر عن الرئيس السيسى بشأن ضرورة وأهمية تجديد وتطوير الخطاب الدينى للأمة الإسلامية بغية إزالة المخاوف وتبديد الهواجس فى مختلف الساحات الدولية.

 

الأخبار
 

جلال دويدار: تصاعد الاستثمارات السعودية بمصر دليـل على تعاظـم العلاقـات الأخوية

يؤكد الكاتب أن التصاعد الكبير فى الاستثمارات السعودية لإقامة المشروعات بمصر دليـل على تعاظـم العلاقـات الأخوية، موضحًا أنه عند تناول هذه القضية فإنه لا يمكن إنكار ما تشكله العلاقات التاريخية والمصيرية بين البلدين من تقارب وتعاطف على المستوى الرسمى والشعبى، ولا جدال أن ما مرت وتمر به هذه العلاقات من تجارب وامتحانات تساهم فى تحقيق المزيد من أواصر الترابط والثقة.

 

جلال عارف: العرب وأوروبا... من هنا نبدأ !

تحدث الكاتب عن القمة العربية الأوروبية، مؤكدًا أن انعقادها إنجازاً مهماً على طريق مواجهة التحديات الهائلة التى تفرض التعاون المشترك لتحقيق الاستقرار فى عالم عربى عانى طويلاً من تحول بعض دوله إلى ساحة لحروب الآخرين وإرهاب الخوارج، مضيفًا أن تصحيح أخطاء الماضى يبدأ بالتعاون من أجل استعادة الاستقرار فى المنطقة، وتحمل المسئولية الكاملة فى هذا السبيل.

 

الوفد

وجدى زين الدين: صدام "عبدالناصر" والإخوان

 

تحدث الكاتب فى مقاله عن الاشتباك الذى وقع بين جماعة الإخوان والرئيس الراحل جمال عبدالناصر بعد اندلاع ثورة الطلبة فى 25 فبراير 1954 بجامعة القاهرة، حيث وتبين أن الجماعة نظمت هذه المظاهرات تأييداً للرئيس الراحل محمد نجيب، وقرر عبدالناصر وقف الدراسة بجميع الجامعات المصرية خاصة القاهرة وعين شمس، وبدأ يدرك عبدالناصر أهمية ما قام به إبراهيم باشا عبدالهادى الرجل القوى فى الحزب السعدى وشقيقه إسماعيل المليجى.

 

عباس الطرابيلى: تغليظ.. العقوبات المالية

طالب الكاتب بإعادة النظر فى قيمة العقوبات المالية التى تنص عليها القوانين المصرية، وخاصة عقوبة التعدى على أراضى الدولة، مضيفًا أن من أهم واجبات اللجنة الدستورية والتشريعية، غربلة القوانين، وإعادة النظر فى القيمة الفعلية لهذه الغرامات، على أن تلاحظ اللجنة مقدار وقيمة الانهيار الذى أصاب قيمة العملة ليس فقط منذ تم تعويم الجنيه المصرى.

 

الوطن

عماد الدين أديب: دور وزارات الإعلام اليوم

يرى الكاتب أن أعظم شىء يمكن أن يفعله وزراء الإعلام هو تأهيل المؤسسات، كى تكون مستقلة، وخاصة أنه لم تعد هناك حاجة للرقابة على المطبوعات أو مصادرة الكتب أو حذف صور أو مشاهد أو كلمات مسموعة أو مرئية، ففى ثوانٍ معدودات يستطيع أى إنسان أن يخرج إلى الشبكة العنكبوتية ويخاطب العالم عنك وعن غيرك وأنت بلا حول ولا قوة.

 

خالد منتصر: تعرّف على نعمة العلم من الريحانى وزغلول

تحدث الكاتب عن العلم والدواء وتأثر ذلك فى إنقاذ حياة الآخرين، قائلًا إنه لو اكتشفت المضادات الحيوية مبكراً، ما كنا قد فقدنا زعيم الأمة سعد زغلول، وزعيم الكوميديا نجيب الريحانى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة