10 حاجات مكانتش موجودة فى بطولة الأمم الأفريقية 2006 تقدر تستفيد بيها × 2019.. مفيش "تشك ان" ولا بث مباشر على "فيس بوك".. كاميرات الفيديو فى الموبايل كانت محدودة.. مكانش فى ستاد برج العرب ومترو ستاد القاهرة

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 07:00 م
10 حاجات مكانتش موجودة فى بطولة الأمم الأفريقية 2006 تقدر تستفيد بيها × 2019.. مفيش "تشك ان" ولا بث مباشر  على "فيس بوك".. كاميرات الفيديو فى الموبايل كانت محدودة.. مكانش فى ستاد برج العرب ومترو ستاد القاهرة 10 حاجات مكانتش موجودة فى بطولة الأمم الأفريقية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم 10 فبراير من عام 2006 سوف يظل خالدا فى تاريخ الرياضة المصرية، حيث شهد هذا اليوم حصول المنتخب المصرى على بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة فى تاريخه، عقب الفوز على منتخب كوت ديفوار بضربات الجزاء، وتتميز هذه البطولة عن غيرها من البطولات الأفريقية التى حصل عليها المنتخب المصرى سواء قبل هذا التاريخ أو بعده بأن تتويج المنتخب جاء بعد تنظيم رائع للبطولة وبحضور جماهيرى مميز.

وبعد أشهر قليلة تستعد الدولة المصرية لتكرار هذا التنظيم الرائع حيث تنظم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد 13 عاما من آخر نسخة لكأس أمم أفريقية تم تنظيمها فى مصر، وخلال الـ 13 عاما شهدت الملاعب والبنية التحتحية للدولة المصرية تطورا كبيرا، بجانب التطور التكنولوجى الرهيب، وفيما يلى نعرض أبرز 10 أشياء جديدة لم تكن موجودة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006، ويمكن الاستفادة بها والاعتماد عليها سواء فيما يتعلق بحضور المباريات أو بالاستمتاع خلال حضورها.

1- خدمة تسجيل الدخول فى "فيس بوك"

خلال بطولة عام 2006، لم يكن انتشار موقع التواصل الاجتماعى الشهير "فيس بوك"، بهذا القدر الكبير سواء فى مصر أو باقى دول العالم، وبالتالى لم نجد له أى صدى يذكر خلال بطولة عام 2006، ولكن خلال البطولة القادمة مع حضورك لأى مباراة من مباريات كأس الأمم الأفريقية سواء للمنتخب المصرى أو غيره، يمكنك بكل سهولة تسجيل الدخول فى الاستاد ومشاركة أصدقائك الأجواء من داخل الاستاد.

 

فيس بوك شهد تطورا كبيرا لم يكن موجود فى 2006 

 

2- البث المباشر عبر حسابك الرسمى على "فيس بوك"

من التقنيات الجديدة التى أدخلها "الفيس بوك" خلال تاريخه الممتد لـ 15 عاما، إمكانية إجراء بث مباشر من خلال تسجيل فيديو من المباراة وعرضه عبر صفحتك الشخصية.

 

 

3- كاميرات الهواتف بتقنيات كبيرة

من المؤكد أن الخدمة التى أتاحها "فيس بوك" للبث المباشر لم تكن لتكون ممكنة، إلا بعد تطور الكاميرات الملاحقة بالهواتف المحمولة بشكل كبير، ومع ظهور الهواتف الذكية، حيث أصبحت جودة الفيديوهات كبيرة بالإضافة إلى إمكانية التصوير بشكل كبير، على عكس بطولة 2006 حيث كانت كاميرات الهواتف محدودة للغاية، فعلى سبيل المثال، حينما طرحت شركة "نوكيا" هاتفها الشهير "N73"، كانت الكاميرا الخلفية الخاصة به 3.2 ميجا بيكسل فقط، ولكن شتان الفارق مع كاميرات الهواتف الذكية الموجودة الآن.

 

هواتف ذكية بكاميرات متطورة 

4- ستاد برج العرب.. مكان جديد لمشاهدة المباريات

فى عام 2006، لم يكن تم الانتهاء وافتتاح ستاد برج العرب، الذى سوف يشهد العديد من مباريات بطولة كأس الأمم خلال نسختها المقبلة فى مصر، ويعتبره المصريون أيقونة جديدة للفرح، لأنه الاستاد الذى شهد صعود المنتخب المصرى لكأس العالم 2018، بعد غياب دام لما يقرب من 28 عاما.

 

ستاد برج العرب 

5- ستاد القاهرة بدون مترو أنفاق.

ستاد القاهرة، هو المكان الذى سجل لحظات التتويج فى بطولة 2006، وخلال البطولة الجديدة يمكنك الذهاب إلى الاستاد بكل سهولة من خلال الخط الثالث لمترو الأنفاق، الذى يمكنك من الذهاب إلى الاستاد فى وقت قليل.

 

مترو الأنفاق يصل بالقرب من ستاد القاهرة 

6- الحصول على التذاكر إلكترونيا

من الأمور الجديدة أيضا، هو إمكانية الحصول على تذاكر مباريات بطولة أمم أفريقيا 2019 إلكترونياً لإتاحة الفرصة أمام الجميع لحجز التذاكر أون لاين بعيداً عن أى مجال للتلاعب أو احتكار التذاكر لفئات محددة.

 

7- الصور السيلفى

من الأمور الجديدة التى من المقرر أن تشهدها ملاعب بطولة كأس الأمم الأفريقية هى الصور السيلفى سواء خلال الذهاب إلى الاستاد أو مع انطلاق المباريات، ولم تكن بهذا الانتشار الكبير.

 

الصور السيلفى 

8- الذهاب للاستاد بالتطبيقات الذكية  

فى ظل الثورة التكنولوجية الكبيرة، يمكنك عزيرى القارئ خلال بطولة 2006، أن تعتمد على هاتفك من أجل الوصول إلى مكان الاستاد، وذلك من خلال التطبيقات الذكية الخاصة بالسيارات، وهذه الخدمة لم تكن موجودة خلال بطولة 2006.

 

9- الانتشار الواسع للمواقع الإلكترونية الرياضية

من الأمور الجديدة أيضا والتى سوف تسهل استمتاعك بالنسخة الجديدة من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، هو الانتشار الواسع للمواقع الإلكترونية وخاصة المواقع الرياضية، التى تجعل متابعة المباريات ومواعيدها وأخبارها والكواليس الخاصة بها بشكل أسهل، ويمكن أيضا كذلك من خلال هاتفك الذكى أن تكون على دراية كاملة بكل أخبار البطولة أولا بأول.

10- التوقيت المختلف للبطولة فى الصيف

البطولة السابقة فى 2006 تم تنظيمها فى فصل الشتاء، وتختلف البطولة المقبلة بأنها سوف تكون فى الصيف وخلال فترة الإجازة الصيفية، مما يجعلك تشاهد أكثر من مباراة دون الخوف من موجات الطقس البارد فى الشتاء، حيث تشبه المباريات فى ظل التنظيم الرائع المتوقع، الفسح المميزة التى يمكن الاستمتاع بها بشكل كامل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة