للأطفال.. أنشطة ثقافية وجولات فى احتفالية ساعة الأرض بمتحف الطفل

الجمعة، 29 مارس 2019 03:00 ص
 للأطفال.. أنشطة ثقافية وجولات فى احتفالية ساعة الأرض بمتحف الطفل متحف الطفل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم متحف الطفل بمصر الجديدة، حشد كبير للأطفال والنشء للمشاركة فى احتفالية ساعة الأرض، وذلك فى الساعة الرابعة، من مساء غد، وتمتد على مدار خمس ساعات تضامنا فى الحملة العالمية لحماية الأرض.
 
ويأتى ذلك فى إطار حرص المتحف على المشاركة فى الحملة العالمية لساعة الأرض، التى بدأتها منظمة الصندوق العالمى لصون الطبيعة أكبر حركة شعبية تسعى إلى المحافظة على البيئة ضد التغيرات المناخية، ومنذ انطلاق الحملة فى عام 2007 من مدينة واحدة وهى مدينة سيدنى بأستراليا، تحولت ساعة الأرض الى ظاهرة عالمية إذ يشارك فيها ما يقارب 2 بليون نسمة فى أنحاء العالم.
 
تتضمن الاحتفالية  حزمة من الفعاليات تبدأ بعرض فيديو عن فكرة ساعة الأرض، يتبعها جولة تحت عنوان "منابع النيل"، وسيتم خلالها معرفة مسار النيل من المنبع حتى المصب بطريقه سهلة للأطفال، كما سيتم التعريف بالبيئة القديمة، وكيف استطاع المصريين القدماء الاهتمام والمحافظة على النيل، كما تتضمن أيضًا التعريف بعملية الزراعة، وكيفية عمل تربة من مخلفات المطبخ، وزراعة الزهور.
 
كما تشمل الفعاليات التعريف بـ"البيئة المستدامة" وكيفية اعادة تصنيع واستخدام البلاستيك، وكيفيه تصنيع البلاستيك من المواد طبيعية، ويختتم  برسم شعار ساعة الأرض، واطفاء الانوار لمدة ساعة  بكافة اروقة وجنبات المتحف  بهدف توحيد الشعوب فى مهمة حماية الكوكب. وصرخة مدوية في وجه كل من تسول له نفسة تدير هذا الكوكب (الأرض).









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة