صور.. بتسهيلات بنكية.."الإصلاح الزراعى" تطرح 2350 رأس أبقار وعجول تربية.. العشار بـ 45 ألف جنيه للرأس هولشتين ..و1000 رأس تحت العشر أمريكى بـ31 ألف.. بدء الحجر والاستلام مارس المقبل..و500 جنيه تأمين مخاطر

السبت، 30 مارس 2019 12:00 ص
صور.. بتسهيلات بنكية.."الإصلاح الزراعى" تطرح 2350 رأس أبقار وعجول تربية.. العشار بـ 45 ألف جنيه للرأس هولشتين ..و1000 رأس تحت العشر أمريكى بـ31 ألف.. بدء الحجر والاستلام مارس المقبل..و500 جنيه تأمين مخاطر أبقار وعجول تربية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى الجمعية العامة للإصلاح الزراعة، عن بدء استيراد عجلات أبقار عشار وتحت العشر وعجول تربية بغرض التسمين، من سلالات عالية الإنتاجية للتربية المنزلية ،من نوع الهولشتاين والأمريكى ، دعما لصغار المربين والفلاحين  بتسهيلات بنكية، ضمن مبادرة مشروع النهوض بالثروة الحيوانية لزيادة انتاج اللحوم والألبان من خلال مبادرة البنك المركزى .

أبقار وعجول تربية (11)

 قال مجدى الشراكى، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى بوزارة الزراعة، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع "، إن جمعية الإصلاح الزراعى، بدأت فى الاتفاق على استيراد عجلات عشار هولشتاين، وعجول تربية، وعجلات تحت العشر أمريكية من سلالات عالية الإنتاجية فى الالبان واللحوم .

أبقار وعجول تربية (2)

وأضاف رئيس جمعية الإصلاح، أنه تم الاتفاق من خلال برتوكول موقع مع الجانب المجرى خلال الزيارة الأخيرة لدولة المجر على استيراد 350 من عجلات العشار، و1000 من عجول التربية، بالإضافة الى الاتفاق على استيراد 1000 عجلات من الابقار تحت العشر من سلالة أمريكية، تطرح للمستفيدين من صغار المربيين والفلاحين والاسرة الفقيرة .

أبقار وعجول تربية (1)

 وتابع رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، أن أول شحنات للعجلات العشار وعجول التربية ستصل عبر ميناء الإسكندرية وتوضع بالمحاجر البيطرية بطريق اسكندرية الصحراوى، مشير الى أنه تم بدء فى تلقى طلبات الحجز للمربيين وفلاحى الإصلاح فى الحصول على عجلات أبقار عشار، أو عجول تربية من سلالات اوربية عالية الإنتاجية قادمة من المجر .

أبقار وعجول تربية (3)

وأوضح" مجدى الشراكى"، خلال تفقده مزارع الماشية بالمجر ،أنه تم توقيع برتوكول مع الجانب المجرى لاستيراد 350 رأس من العجلات العشار 5 شهور نوع هولشتن بسعر 45 ألف جنيه بأقل من السوق 4000 جنيه، وعجول التربية من 3 سلالات عالية الإنتاجية فى إنتاجية اللحوم تحدد سعر القائم بعد وصول الشحنة بوزن يبدا من 250 كيلو، وعجلات تحت العشار 31 ألف جنيه للرأس الواحدة .

أبقار وعجول تربية (4)

 وتابع " الشراكى" أن هناك تسهيلات بنكية للمستفيد بعد استلام الطلب من الجمعية وتقديمة الى البنك الزراعى أو البنك الاهلى، لإعطاء قرض بثمن العجلة العشار أو عجول التربية بفائدة بسيطة ويتضمن الطلب صورة البطاقة الحيازة للأرض فدان او اكثر، والتقسيط على 4 سنوات، والفائدة مبسطة.

أبقار وعجول تربية (5)

وأكد رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، أن هناك اتفاق مع الجانب المجرى على استيراد عجلات تحت العشر تكون جاهزة لعملية التلقيح وهى من عمر 10 إلى 12 شهرًا وسيتم تلقيحها بعد شهرين من وصولها للمحاجر والمزارع، مؤكدا أن استيراد الماشية التى يسمح موقفها الوبائى بالاستيراد سواء عجول التربية أو عجلات العشار أو الحلاب، لزيادة الإنتاج المصرى من اللحوم الحمراء ومنتجات اللبان فى الأسواق المحلية وسد الفجوة، تنطبق عليها جميع الاشتراطات والإجراءات الحجرية البيطرية.

أبقار وعجول تربية (6)

 وقال رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، أنه تم توقيع برتوكول مع صندوق تامين الماشية على الابقار العشار وتحت العشر وعجول التربية المستوردة، ضد المخاطر، وسيكون التامين لا يتجاوز 500 جنيه على الرأس الواحدة وهى ضمان للمستفيد فى حالة وجود مخاطر تهدد الماشية.

أبقار وعجول تربية (7)

ووفقا لشروط المستفيدين الحصول على الابقار العشار وعجول التربية وعجلات تحت العشر يتقدم بطلب الى الجمعية العامة للإصلاح الزراعى وبعدها يتجه الى البنك الزراعى أو البنك الاهلى للحصول على قرض بفائدة 5% من مبادرة البنك المركزى لتنمية الثروة الحيوانة ،ويتضمن الطلب صورة بطاقة الرقم القومى، وضامن وهو " أحد الأقارب من الدرجة الأولى "، والحيازة الزراعية، وتعهدا المربى بامتلاك الخبرات برعاية الحيوانات والمشاركة فى مبادرة الشراكة مع الحكومة بالدخول فى التنمية فى مشاريع توفر الالبان واللحوم الحمرا ء، مع الالتزام بالضمانات والشروط والمحددات التى تضعها وزارة الزراعة والتزامه بترقيم وتسجيل وتحصين والتامين على الحيوانات.

 

 
 
 
أبقار وعجول تربية (9)
أبقار وعجول تربية (10)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة