صور.. وزير الآثار يستقبل وزير الخارجية البولندى لبحث سبل التعاون

الإثنين، 15 أبريل 2019 04:08 م
صور.. وزير الآثار يستقبل وزير الخارجية البولندى لبحث سبل التعاون جانب من اللقاء
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل، صباح اليوم، بمقر مكتبه بمنطقة آثار الهرم، الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، Jacek Czaputowicz وزير الخارجية البولندى، والوفد المرافق له، وذلك فى إطار زيارته الرسمية إلى مصر.
 
وقالت وزارة الآثار، فى بيان رسمى، إنه خلال اللقاء تمت مناقشة العديد من الموضوعات لدعم سبل التعاون المشترك بين البلدين فى مجال العمل الأثرى وضع رؤية مستدامة واضحة لهذا التعاون واستخدام التقنيات الحديثة فى مجال العمل الأثرى والمشاركة فى الابحاث العلمية المتعلقة به. 
 
وسلط  الدكتور العنانى الضوء على أن البعثات البولندية تعمل فى مجال الحفائر الأثرية بمختلف الأماكن داخل الجمهورية منذ أمد بعيد، مُشيرا إلى إمكانية التعاون المشترك فى مجال إعداد خطط الإدارة لمختلف المواقع الأثرية وخاصة المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمى. 
 
كما تطرق اللقاء إلى ما تبذله مصر فى مجال الحفاظ على المواقع الأثرية المصرية القديمة والإسلامية والقبطية، حيث تعد مصر حالة فريدة يتجلى بها التنوع الدينى والتعايش بين مختلف أطياف المجتمع، فيوجد بشارع مصر القديمة والذى يضم داخل رقعة صغيرة شواهد التنوع الدينى داخل مصر من جامع وكنيسة ومعبد يهودى 
 
 
ومن جانبه أبدى وزير الخارجية، حرص الجانب البولندى على التعاون فى مجال الآثار خاصة أن هناك الكثير من الباحثين يعملون فى مختلف المواقع الأثرية.
 
كما أشار إلى أنها المرة الأولى التى يزور فيها مصر معربا عن سعادته البالغة بهذه الزيارة، والتى لم يتمكن فيها من زيارة العديد من المواقع الأثرية نظرا لالتزامه بالعديد من الاجتماعات.
 
وفى نهاية اللقاء تبادل الوزيران الهدايا التذكارية حيث أهدى وزير الآثار وزير الخارجية مستنسخا من مركب خوفو.
وزير الآثار (1)
 

وزير الآثار (2)
 

وزير الآثار (3)
 

وزير الآثار (4)
وزير الآثار (5)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة