التعليم تضع خطة نقل وتوزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة لمراكز الاستقبال واللجان بالتنسيق مع الأمن.. وأرسالها للمطبعة السرية.. مصادر: نقل الأسئلة سيكون على مراحل.. والمديريات تبدأ مراجعة صناديق حماية البوكليت

الخميس، 25 أبريل 2019 01:00 ص
التعليم تضع خطة نقل وتوزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة لمراكز الاستقبال واللجان بالتنسيق مع الأمن.. وأرسالها للمطبعة السرية.. مصادر: نقل الأسئلة سيكون على مراحل.. والمديريات تبدأ مراجعة صناديق حماية البوكليت وزارة التربية والتعليم والاستعداد للثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقل من شهرين تفصلنا على انطلاق امتحانات الثانوية العامة، حيث تواصل الوزارة التجهيز ووضع الخطط لاستقبال ماراثون الاختبارات.

 
وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة لـ" اليوم السابع"، عن أن الوزارة انتهت من وضع خطة محكمة لنقل وتوزيع أسئلة الامتحانات على مراكز توزيع الأسئلة ولجان السير تزامنا مع انطلاق الامتحانات.
 
 
وأضافت المصادر، أنه يوجد قرابة 75 مركز لتوزيع الأسئلة فى جميع المحافظات، إضافة إلى أن بعض اللجان تصل إليها صناديق الأسئلة مباشرة من المطبعة إلى اللجنة والمديرية، مشيرة إلى أنه خطة نقل الأسئلة تمت بالتنسيق مع جهات كثيرة على رأسها المطبعة السرية والمكلفة بطباعة كراسات البوكليت.
 
 
وأشارت المصادر إلى أن خطة توزيع الأسئلة راعت انطلاق الامتحانات عقب العودة من إجازة عيد الفطر المبارك يوم 8 يونيو المقبل، موضحة أن خطة نقل الأسئلة تتم عبر مراحل مختلفة وفقا لأيام الامتحانات، لافتة إلى أنها قد تستغرق 3 رحلات أو أقل حسب المنطقة والمحافظة التى يتم نقل الامتحانات إليها.
 
 
وشددت المصادر على أن مراكز توزيع الأسئلة مؤمنة على أكمل وجه من قبل الأمن سواء الإدارى التابع للمديريات والإدارات التعليمية وأيضا الشرطة، مؤكدة أن هناك تنسيق مع كافة الجهات الأمنية لتأمين منظومة الامتحانات سواء مقار اللجان أو مراكز توزيع الأسئلة، إضافة إلى تأمين الكنترولات وسيارات نقل الأسئلة من مراكز التوزيع إلى لجان السير فى الإدارات التعليمية.
 
 
ولفتت المصادر إلى أن عملية نقل كراسات البوكليت تتم فى صناديق حديدية على غرار العامين الماضيين ويتم تأمين الصناديق بإغلاقها بشكل محكم من خلال "قفيز" مشمع يفتح فقط من خلال رئيس لجنة السير ويتم تحرير محضر فتح لصناديق الأسئلة من خلال أيضا رئيس اللجنة، على أن يتم التحفظ على أى كراسات بوكليت زيادة وتكون فى مسئولية رئيس اللجنة حتى انتهاء موعد الامتحان ويتم إرسالها إلى الكنترول.
 
وقالت المصادر، إن المديريات التعليمية سوف تبدأ فى مراجعة الصناديق الحديدة للتأكد من جاهزيتها لنقل أسئلة البوكليت، إلى مراكز التوزيع، مشيرة إلى أن أى صندوق به مشكلة فنية " ثقوب أو كسر معين سيتم إصلاحه بمعرفة المديريات على أن ترسل كل مديرية النصاديق الخاصة بها فى الموعد الذى تحدده الوزارة خلال الفترة المقبلة، موضحة أن خطة توزيع الأسئلة يشارك فيها جهات مختلفة لأنها تعد أهم وأبرز محطة حرصا على عدم حدوث أى تسريبات أو مشكلات.
 
 
وأكدت المصادر، أن الأمن الإدارى للوزارة والمديريات له دور مهم فى خطة توزيع ونقل الأسئلة إلى المديريات لأن أفراد من العاملين بالإدارة المركزية للأمن فى الوزارة والمديريات يشاركون فى هذه المهمة، مضيفة أن كل مديرية لها طبيعتها الخاصة فى وقت وصول الأسئلة إليها ولكن المعتاد وصول  الأسئلة إلى المديريات الحدودية والصعيد قبل بداية الامتحانات بأيام تليها باقى المحافظات حسب المسافات وخطة التوزيع المعتمدة.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة