أياكس يواصل المفاجآت فى دورى أبطال أوروبا.. أحفاد كرويف يهزمون توتتهام فى عقر داره ويقترب من النهائى.. مشوار رائع لبطل هولندا فى البطولة الأبرز بأوروبا.. ويقترب من مواجهة الفائز من برشلونة وليفربول.. فيديو

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 11:47 م
أياكس يواصل المفاجآت فى دورى أبطال أوروبا.. أحفاد كرويف يهزمون توتتهام فى عقر داره ويقترب من النهائى.. مشوار رائع لبطل هولندا فى البطولة الأبرز بأوروبا.. ويقترب من مواجهة الفائز من برشلونة وليفربول.. فيديو توتنهام ضد أياكس
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملحمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، تلك التى يقدمها فريق أياكس أمستردام الهولندى فى مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حتى أصبح الفريق الصغير على المستوى الأوروبي مرشحا بقوة للظفر بلقب البطولة الأبرز أوروبيا وخطف اللقب من الكبار، بعدما نجح فى الإطاحة بكبار آخرين.

 

هل يكون توتنهام آخر الضحايا؟

نجح أياكس فى تحقيق فوز صعب أمام مضيفه توتنهام هوتسبير بنتيجة 1-0، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء الثلاثاء بالعاصمة الإنجليزية لندن، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

جاء الهدف الوحيد عبر اللاعب  دوني فان دي بيك فى الدقيقة 15 من خلال انفراد صريح، بعدما تلقى تمريرة رائعة من النجم المغربي حكيم زياش، ليكسر مصيدة التسلل، ويضعها داخل الشباك بسهولة.

وتعرض المدافع البلجيكي فى صفوف توتنهام يان فيرتونخين لإصابة قوية في الشوط الأول، خرج على إثرها كتغيير اضطراري وحل موسى سيسوكو بدلا منه.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين الأربعاء المقبل على ملعب "يوهان كرويف" بالعاصمة الهولندية أمستردام.

 

مشوار رائع لأحفاد كرويف

حقق أياكس أمستردام الهولندى أكبر مفاجآت تشامبيونزليج بالموسم الحالى 2018/2019، حيث نجح فى إقصاء ريال مدريد حامل لقب المسابقة فى المواسم الثلاث الماضية، ثم واصل مشواره نحو نصف النهائى بالإطاحة بفريق يوفنتوس الإيطالى بقيادة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، وذلك بعد التأهل عن دور المجموعات بجدارة.

فى المقابل نجح فى التأهل للدور نصف النهائى من دورى أبطال أوروبا هذا الموسم بعدما استفاد من قاعدة أفضلية التسجيل خارج الأرض بعدما تعادل فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب مع مانشستر سيتي بنتيجة 4/4 بالدور ربع النهائي.

 

أياكس يقترب من مواجهة الفائز ما بين برشلونة وليفربول

فرحة كبيرة لأياكس
فرحة كبيرة لأياكس

واقترب أياكس من التأهل حيث يحتاج من المباراة التى يستضيفها على ملعبه "يوهان كرويف" الأربعاء المقبل، إلى التعادل فقط بأى نتيجة من أجل التأهل.

الفائز من هذه المباراة سيلتقى الفائز من مباراة برشلونة الإسبانى وليفربول الإنجليزى التى تقام مباراة الذهاب بينهما الأربعاء.

وحجز ليفربول مقعده فى الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا بعدما تفوق على بورتو البرتغالى بنتيجة 6 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بدور الثمانية، فيما تفوق برشلونة على مانشستر يونايتد الإنجليزى برباعية نظيفة فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة