تجنبى الخلافات فى رمضان.. مختص: تدخل الأهل يؤدى للطلاق ويجب خلق مساحة خصوصية

الثلاثاء، 14 مايو 2019 10:00 م
تجنبى الخلافات فى رمضان.. مختص: تدخل الأهل يؤدى للطلاق ويجب خلق مساحة خصوصية تجنب الخلافات ضرورة لصلابة العلاقة الزوجية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عزيزتى إن قبلتى الدخول بقدميكى إلى الحياة الزوجية فعليكِ إدراك حقيقة ثابتة لكى يحلفاكى الحظ وينجح زواجك"، وذلك بأن الحياة ليست وردية وأن الأيام التى ستعيشى فيها برفقة زوجك نادرًا ما ستكون هادئة وأن المشاكل الذى ستواجهكم سويًا أن لم تحليها بحكمة وتستوعبيها وتتعرفى على مفاتيح زوجك ستقعى فى فخ الوقوف أمام محكمة الأسرة طالبه الرحمة والنجاة من حياة بائسة .
 

احترسوا من تدخل الأسرة فى حياتكم



وقفت الزوجة "منال.ع.ه"، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، طالبت بالخلع من زوجها بسبب انعدام شخصيته وتحكمات والدته بها، قائلة: أنا مش حيوان أليف لديها لكى تدخل فى حياتى وتجبرنى على زيارتها بشكل مستمر وترفض زيارتى لأهلى، وتعاقبنى بأخذ زوجى وحرمانى منه بحجة إساءتى لها، جعلتنى أكاد أصاب بالجنون لتطردنى ليلاً عندما رفض تدخلاتها".

 

وفى هذا السياق، يعلق الاختصاصى أشرف سليم المختص بالشأن الأسرى، أن أبرز النتائج المترتبة على قبول الزوجين لتدخلات الأهل تكمن فى ضياع خصوصية الحياة الزوجية بين الزوجين وحدوث جفاء فى علاقتهما، وتضخم المشاكل الذى يرجع لتحريض أحد الطرفين ضد الآخر، وتزايد الغضب وحدوث الخلافات مع الأهل وتوتر العلاقة معهم، والتى تؤدى للاستسلام لانهيار الحياة الزوجية وحدوث الطلاق بين الزوجين.
 

ويكمل: على الزوجين خلق مساحة من الخصوصية وتقسيم الزيارات بين الأهل بشكل لا يتعارض مع الاهتمام بنشاطاتهم وحياتهم الزوجية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة