النصف الآخر (25).. رى سول جو المغنية رفيقة الديكتاتور.. الغموض يحيط بزوجة رئيس كوريا الشمالية.. لم تحصل على لقب السيدة الأولى إلا فى عام 2018.. الأزياء تعكس ولعها بالموضة والماركات العالمية

الجمعة، 31 مايو 2019 08:00 م
النصف الآخر (25).. رى سول جو المغنية رفيقة الديكتاتور.. الغموض يحيط بزوجة رئيس كوريا الشمالية.. لم تحصل على لقب السيدة الأولى إلا فى عام 2018.. الأزياء تعكس ولعها بالموضة والماركات العالمية كيم وزوجته
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشاهير عدة ظهروا على ساحات الحياة العامة، بعضهم من ساهم فى صناعة قرارات مصيرية تجاوز مداها حدود بلدانهم، ومن بينهم من ترك آثراً خالداً لا يمحوه زمن، إلا أن حياتهم الخاصة رغم ما تركوه من زخم ما تزال فى طى الكتمان.. فما بين سيدة ساهمت فى صناعة نجم مجتمع، وما بين رجل استطاع أن يقدم زوجته كنموذج يحتذى به فى العمل العام، تظل قائمة "النص الآخر" مليئة بالأسرار والحكايات غير المتداولة.

"اليوم السابع" يقدم على مدار شهر رمضان الكريم سلسلة حلقات "النصف الآخر"، بروايات عن أبطال الظل فى حياة من خاضوا حروبا ومن أحرزوا السلام،  من قادوا بلادهم نحو مستقبل أفضل، ومن تعثرت مسيرتهم أمام تحديات جسام ، وغيرهم الكثير..

رى سول جو.. زوجة رئيس كوريا الشمالية

على الرغم من الغموض والتعتيم الكبير الذى يحيط بحياة رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، إلا أن تلك الدائرة من السرية التى يفرضها على حياته الخاصة لم تنجح فى حجب زوجته عن الأضواء.

وصحيح أن المعلومات المتوافرة عن زوجة كيم قليلة للغاية، والكثير منها غير موثق، إلا أنها ترسم صورة مختلفة، وإن كانت غير مكتملة الملامح، لرجل لم يعرف عنه الآن العالم سوى الوجه الديكتاتورى الوحشى.

كيم وزوجته
كيم وزوجته

 

رى سول جو هو الإسم الذى تعرف به زوجه كيم، رغم أن البعض يشير إلى أنه ليس اسمها الحقيقى.

واستطاعت جول خلال المرات القليلة التى ظهرت فيها مع زوجها ومنها أثناء زيارته للصين وأثناء مشاهدته إجراء اختبارات صاروخية أن تحظى باهتمام كبير.

وقد أجمعت تقارير عديدة على أن رى سول جو كانت مغنية، وسبق أن شاركت فى مسابقة فى كوريا الجنوبية عام 2005، فيما أشارت بعض المعلومات إلى أنها كانت مغنية فى أوركسترا يستخدمها النظام فى أعمال الدعاية.

كيم
كيم

ولا يعرف كيف التقى كيم بزوجته ولا متى تزوجا، فبحسب ما أشارت قناة الحرة الأمريكية قيل أنهما تزوجا عام 2009، وأن زواجهما كان بترتيب من والد كيم الذى أراد أن يهيئ الأوضاع لنجله ليخلفه من بعده، بينما ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن زواجهما كان بترتيب من عمة كيم وأن والده الرئيس السابق كيم جونج إيل بارك هذا الزواج.

وتوارت زوجة كيم عن الأنظار لفترة طويلة أنجبت فيها طفلين.

وكان نجم السلم الأمريكى دينيس رودمان، الصديق كيم الشخصى، قد قال  إنه حمل بنفسه طفلهما الثانى عندما زارهما فى بيونج يانج عام 2013، ورغم أن رى سول جو ظهرت لأول مرة بجوار كيم فى عام 2012، لم يطلق عليها لقب السيدة الاولى إلا فى عام 2018.  وظلت رى سول جو تحظى بلقب الرفيقة من قبل وسائل الإعلام الرسمية فى كوريا الشمالية قبل أن يطلق عليها السيدة الأولى. ورأى بعض المراقبين أن هذه الخطوة كان هدفها إظهار كيم لبلاده كدولة عادية.

على الصعيد الشخصى، تعكس أزياء رى سول جو ولعها بالموضة فعادة ما ترتدى فساتين من ماركات عالمية على الرغم من الوضع الاقتصادى السىء لبلادها فى ظل العقوبات المفروضة عليه.

كيم وزوجته رى سول جو
كيم وزوجته رى سول جو

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة