خلى بالكم يا صايمين.. الموجة الحارة تصل ذروتها اليوم.. تجنبوا الشمس وارتدوا غطاء الرأس.. الأرصاد تحذر: الطقس شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة تسجل 36 درجة.. وتبشر المواطنين: انخفاض بحرارة الجو حتى نهاية الأسبوع

الإثنين، 06 مايو 2019 02:19 م
خلى بالكم يا صايمين.. الموجة الحارة تصل ذروتها اليوم.. تجنبوا الشمس وارتدوا غطاء الرأس.. الأرصاد تحذر: الطقس شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة تسجل 36 درجة.. وتبشر المواطنين: انخفاض بحرارة الجو حتى نهاية الأسبوع حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

وصلت الموجة الحارة التى تضرب البلاد اليوم الإثنين أول أيام رمضان لذروتها، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، حيث تصل خلالها درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لـ36 درجة، ولكن سرعان ما تنتهى الموجة الحارة حيث يتوقع خبراء الأرصاد أن يشهد الطقس بداية من غد الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة.

الموجة الحارة تصل ذروتها

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الإثنين، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية شديد الحرارة على الوجه البحرى والقاهرة وجنوب البلاد فى حين يبدأ الانخفاض التدريجى على غرب البلاد ليكون الطقس لطيف على السواحل الغربية نهارا لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

كما توقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد ، كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 16 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 18 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة، وشمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 19 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة.

 

طقس غدا الثلاثاء بداية الإنخفاض

وعن طقس غدا الثلاثاء ثانى أيام شهر رمضان المعظم وبداية الانخفاض فى درجات الحرارة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا على كافة الأنحاء .

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على جنوب سيناء ، والرياح معتدلة تنشط على شرق وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة هناك كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

درجات الحرارة المتوقعة ثانى أيام رمضان

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 23 درجة والصغرى 16 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 33 درجة والصغرى 21 درجة، وشمال الصعيد العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة.

 

وكشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من غدا الثلاثاء 7 مايو ، وحتى الجمعة المقبلة تشهد البلاد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يصل معدلة إلى (10) درجات مئوية.

توقعات الطقس من الثلاثاء للجمعة

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود بداية من غدا الثلاثاء طقس  لطيف على السواحل الشمالية، ويكون معتدل الحرارة على  القاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار ويكون  مائل للبرودة  ليلًا على كافة الأنحاء، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وجنوب سيناء يومى غدا الثلاثاء وبعد غدا الأربعاء وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

 

درجات الحرارة من الثلاثاء للجمعة

 

عن درجات الحرارة العظمى اعتبارا من يوم الثلاثاء وحتى الجمعة المقبلة ، بالسواحل الشمالية الغربية من 24 إلى 22 درجة مئوية، وبمحافظات الوجة البحرى والقاهرة  من 26 إلى 24 درجة مئوية، وبمحافظات شمال الصعيد  من 29 إلى 26 درجة مئوية ، وبمحافظات جنوب الصعيد  من  32 إلى 30 درجة مئوية، وبمحافظة شمال سيناء من  25 إلى 23 درجة مئوية ، وبمحافظة جنوب سيناء من 31 إلى 28 درجة مئوية.

 

ومن جانبه وجه الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، المواطنين بتجنب التعرض المباشر للشمس وارتداء غطاء الرأس خاصة مع فترات الصيام لتجنب الاصابة بالاجهاد الحرارى .

 

ونصح مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع،  السائقين بتوخى الحذر من الشبورة المائية فى الصباح واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة نظرا لوجود فرص لتكون الشبورة فى الصباح على الطرق السريعة.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة