اعرفها معانا..بولو الأفيال عندما تلعب الكرة بطريقة مختلفة

السبت، 01 يونيو 2019 04:00 م
اعرفها معانا..بولو الأفيال  عندما تلعب الكرة بطريقة مختلفة بولو الأفيال
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرياضة لا تقتصر على ألعاب بعينها تلك التى نعرفها عبر الشاشات أو التى نتابعها من خلال الأخبار المقروءة والمسموعة، بل هناك ألعاب أخرى يكاد لا يعرفها الكثير منا، نظرا لغرابتها أو لعدم ممارستها فى مصر.

"اليوم السابع" يلقى الضوء على هذه الرياضات من خلال التقرير التالى..

بولو افيال
بولو افيال

 

بولو الأفيال  

رياضة غريبة ظهرت فى نيبال ، و أول بطولة أقيمت فى مدينة هوا هين الساحلية عام 2001 ، و جذبت لها الكثير من محبى هذه اللعبة .

رياضة بولو الافيال
رياضة بولو الافيال

 

لعبة بولو الأفيال يقوم فيها اللاعبون  بضرب كرة البولو بمطرقة ، التى تكون طويلة حتى تصل الى الأرض و تتناسب مع ارتفاع الفيل  ، ويمتطي اللاعبون الفيلة ويضربون الكرة بعصا "البولو" الشهيرة ، لكن في "بولو الفيلة" هي عصا طويلة يتراوح طولها بين ست وعشر أقدام، من أجل إصابة الكرة من أعلى ظهر الفيل، إذ إن اللاعب عليه ضرب الكرة وتمريرها إلى الزميل وصولاً إلى المرمى لتسجيل الأهداف.

بولو الافيال
بولو الافيال

 

وتختلف الكرة التى يتم استخدامها فى بولو الأفيال عن الكرة التى يتم استخدامها فى البولو العادى ، وكذلك المطرقة المستخدمة تختلف عنها فى بولو الخيول

  ويركب الفيل رجل يقوده من الأمام وخلفه اللاعب الذي يحمل العصا ويضرب الكرة ويمررها إلى زملائه على الفيل الآخر، لكن في نفس الوقت تقع على اللاعب مسؤولية مهمة أخرى وهي توجيه الرجل الذي يقود الفيل من أجل السير بالطريق الذي يريده اللاعب بغية توجيه الكرة بالشكل المطلوب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة