أسود السنغال تسعى لاصطياد ملوك تنزانيا فى بداية رحلة البحث عن المجد فى امم افريقيا 2019.. الإيقاف يحرم الجماهير المصرية من متابعة ساديو مانى بلقاء الافتتاح.. وأمونيكى ينتظر دعم جماهير الزمالك بالدفاع الجوى

الأحد، 23 يونيو 2019 04:00 م
أسود السنغال تسعى لاصطياد ملوك تنزانيا فى بداية رحلة البحث عن المجد فى امم افريقيا 2019.. الإيقاف يحرم الجماهير المصرية من متابعة ساديو مانى بلقاء الافتتاح.. وأمونيكى ينتظر دعم جماهير الزمالك بالدفاع الجوى منتخب السنغال
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقص منتخب السنغال شريط مشواره فى النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر، عندما يلتقي فى السابعة مساء اليوم مع تنزانيا على ملعب "الدفاع الجوى"، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التى تضم أيضاً منتخبى الجزائر وكينيا.

 

السنغال مرشحة للفوز بكأس امم افريقيا 2019

 

ويضع المراقبون منتخب السنغال ضمن قائمة المرشحين للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى فى تاريخه، فى ظل تواجد مجموعة مميزة من اللاعبين، على رأسهم ساديو مانى الذى توج مع نادى ليفربول الإنجليزي بلقب دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، كما تقاسم جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لأفضل هداف فى مسابقة الدورى الإنجليزى برصيد 22 هدفاً مع المصرى محمد صلاح والجابونى أوباميانج.

كذلك كاليدو كوليبالى مدافع نابولى الإيطالى الذى حصد جائزة أفضل لاعب سنغالى لعام 2018، ولقب أفضل مدافع فى النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإيطالي "الكالتشيو".

ويفتقد منتخب السنغال في مباراة اليوم لجهود ساديو مانى بسبب الإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، ويتولى أليو سيسيه تدريب منتخب السنغال منذ مارس 2015، محققاً العديد من الإنجازات طوال مسيرته مع منتخب بلاده.

ونجح أليو سيسيه صاحب الـ 43 عاماً فى قيادة منتخب السنغال للصعود إلى الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية 2017 فى الجابون والصعود لبطولة كأس العالم 2018 التى أقيمت فى روسيا، قبل أن يودع المسابقة من دور المجموعات بعدما خسر سباق اللعب النظيف أمام اليابان، وبجانب قيادة منتخب السنغال للصعود إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

ويعد السنغال أكثر المنتخبات حصدًا للنقاط فى تصفيات امم افريقيا 2019، بعدما نجح فى حصد 16 نقطة، بعد فوزه فى خمس مباريات، بينما تعادل فى مباراة وحيدة، ولم يتذوق مرارة الهزيمة على مدار مشواره فى التصفيات.

وتبدو الفرصة سانحة أمام منتخب السنغال لحصد النقاط الثلاث في ضربة البداية أمام تنزانيا الذي يعود للمشاركة بعد غياب دام 39 عاماً فى ظل تفوق "أسود التيرانجا"، من ناحية الخبرة والقدرات الفنية والتهديفية.

 

تنزانيا تشارك فى امم افريقيا بعد غياب 39 عاماً

 

في المقابل يسجل منتخب تنزانيا الظهور الثانى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية، بعدما سجل مشاركته الأولى قبل 39 عاماً فى نسخة 1980.

ولم يسجل منتخب تنزانيا فى مشاركته الأولى بنيجيريا 1980 أى نتائج ملفتة وغادر المنافسة من الدور الأول، بعدما تلقى الهزيمة فى مباراتين وتعادل فى مباراة واحدة أمام كوت ديفوار ليغيب 39 عاماً عن المشاركة فى الكان، قبل أن ينجح النجم النيجيرى المعتزل ولاعب الزمالك السابق إيمانويل أمونيكي فى إعادة المنتخب الملقب بـ"نجوم تايفا" إلى واجهة الأحداث مجدداً.

واقتنص منتخب تنزانيا "ملوك الطوائف" بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الـ 12 فى التصفيات، بعدما حصد 8 نقاط من 6 مباريات، متخلفاً بفارق خمس نقاط خلف منتخب أوغندا صاحب الصدارة، ومتفوقاً على منتخب ليسوتو صاحب المركز المركز الثالث برصيد ست نقاط، ومنتخب الرأس الأخضر صاحب المركز الرابع والأخير.

ويسعى منتخب تنزانيا للخروج من مباراة اليوم بنقطة التعادل على الأقل فيما يبقى الطموح الأبرز هو الفوز على كينيا والتواجد بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث والصعود لدور الـ 16 من منافسات البطولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة