الإيطالى كاميليرى بدأ الكتابة فى الخمسين من عمره وكتبه وزعت 30 مليون نسخة

الأربعاء، 17 يوليو 2019 04:00 م
الإيطالى كاميليرى بدأ الكتابة فى الخمسين من عمره وكتبه وزعت 30 مليون نسخة أندريا كاميليري
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل عن عالمنا اليوم، أحد أشهر مؤلفى إيطاليا، أندريا كاميليرى، صاحب سلسلة "المفتش مونتالبانو" الإيطالية، عن عمر يناهز 93 عامًا، بعد إصابته بالسكتة القلبية.

كاميليرى، المولود فى صقلية عام 1925م، كتب أكثر من 100 كتاب، حيث نشر أول كتاب له وهو فى سن الـ 53 عامًا، لكنه لم يحقق نجاحا كبيرا فابتعد عن الكتابة لعدة سنوات وألف أولى روايات مونتالبانو بعنوان "شكل الماء" فى عام 1994 مع اقترابه من سن 70، وهو أول كتاب يقوم ببطولته المحقق الصقلى الشهير الآن، كما كتب سلسلة المفتش مونتالبانو، والتى تعمل الآن على أكثر من عشرين كتابًا، وترجمت إلى 32 لغة، مع بيع أكثر من 30 مليون نسخة، وكانت أحدث رواياته تحت عنوان "طباخ ألسيون".

وقال فى عام 2006، حسب ما جاء بموقع " theguardian"، إنه أعد حلقة أخيرة يؤرخ فيها لوفاة المفتش بطل رواياته وإنها محفوظة فى خزنة الناشر، ونشر كاميليرى رواية مونتالبانو الثلاثين بعنوان "Il cuoco dell’Alcyon" فى عام 2018.

وقال فى تصريحات صحفية له: "كتبت الرواية الأخيرة فى المسلسل منذ 13 عامًا، لكن تم الاحتفاظ بها فى مكاتب ناشره باليرمو لحفظها، وعندما سئمت منه أو لم أعد قادرًا على الكتابة، أخبر الناشر: أنشر هذا الكتاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة