برنامج زمالة (مانديلا ـ واشنطن) لقادة الشباب الأفارقة يعقد بواشنطن 29 يوليو

الجمعة، 26 يوليو 2019 07:05 ص
برنامج زمالة (مانديلا ـ واشنطن) لقادة الشباب الأفارقة يعقد بواشنطن 29 يوليو وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف العاصمة الأمريكية واشنطن قمة (مانديلا ـ واشنطن)، والتى يجتمع فيها نحو 700 من القادة الشباب من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، تم اختيارهم من بين أكثر من 38 ألف متقدم، مع المسؤولين الحكوميين الأمريكيين وقادة المجتمع المدنى والقطاع الخاص برعاية وزارة الخارجية فى الفترة من 29 إلى 31 يوليو.
وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إلى أن هذه القمة تستهدف بناء علاقات تدعم التعاون الأمريكي الأفريقي، حيث يشارك فيها عدد من المسئولين من الحكومة الأمريكية من بينهم وزير الإسكان والتنمية الحضرية بن كارسون ومساعدة وزير الشؤون التعليمية والثقافية ماري رويس وممثلو مؤسسات مختلفة مثل كاي كوليس جيمس رئيس مؤسسة التراث.
وأوضحت أن القمة تتضمن جلسات استكشافية حول أولويات السياسة الخارجية للولايات المتحدة في جميع أنحاء أفريقيا مثل النهوض بالتجارة واستهداف الرخاء وتتضمن عروضا تقديمية قصيرة مقدمة من الحاصلين على الزمالة.
وقالت إن خريجي هذه الزمالة يلعبون دورا رئيسيا في تعزيز المؤسسات الديمقراطية، وتحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز السلام والأمن في أفريقيا.
وذكرت أن زمالة (مانديلا ـ واشنطن) هو البرنامج الرائد لمبادرة القادة الشباب الأفارقة، وتمثل عنصرا رئيسيا في جهود الولايات المتحدة للاستثمار في الجيل القادم من القادة الأفارقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة