4 طرق هتساعدك للتخلص من التوتر.. أبرزها التنفس بعمق

السبت، 27 يوليو 2019 01:00 ص
4 طرق هتساعدك للتخلص من التوتر.. أبرزها التنفس بعمق التوتر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتعرض في حياتنا للكثير من المواقف المختلفة، لذلك يجب أن نتحلى بالشجاعة والثقة بالنفس لمواجهة كافة المواقف بمختلف مضمونها، لكن هناك فئة من الناس يتوترون سريعا ومن أقل الأمور، وهذا يدفعهم للخسارة في بعض الأحيان بسبب توترهم.

موقع"ويكي هاو" يقدم مجموعة من النصائح لحل هذه المشكلة:

التنفس بعمق

التنفس بعمق
التنفس بعمق

إن كنت ستمر بتجربة كبيرة عن قرب، من المرجّح بشدة أن تشعر بالقلق والتوتر مع اقتراب التجربة التي ستخوضها، وقد لا تتمكن من التخلّص من هذا الشعور تمامًا، ولكن يمكنك اتخاذ خطوات للتحكّم في عصبيّتك.

يؤدي التنفّس العميق إلى خفض معدّل ضربات القلب وتقليل ضغط الدم، لذا إجلس باعتدال وتنفّس بعمق من خلال أنفك. ضع يدك على بطنك حتّى تشعر بامتلاء رئتيك بالهواء.

تدرب واستعد

الاستعداد
الاستعداد

إن كنت ستُجري عرضًا تقديميًا أو مقابلة عمل ويجعلك ذلك تشعر بالتوتّر، قد يؤدي التدرّب إلى زيادة تآلفك مع الحدث، اطلب من صديق حضور العرض التقديمى، أو أن يسألك أسئلة مقابلات عمل شائعة ويساعد التدرّب أيضًا إن كنت تخطّط لمواجهة شيء غريب.

برر مخاوفك

برر مخاوفك
برر مخاوفك

إن كنت قلقًا بشأن مقابلة عمل أو عرض تقديمي، فكّر في "أسوأ شيء يمكن أن يحدث".

يمكنك خوض مقابلة عمل سيئة للغاية، إلا أن ذلك لا يعني نهاية العالم. من الطبيعي جدًا أن تشعر بالتوتّر في الأشياء المهمة في حياتك، ولكن تذكّر أن هناك الكثير من الفرص الأخرى القادمة مستقبلًا، حتى وإن لم تعتقد أن هذا صحيح.

التأمل

التأمل
التأمل

إن كنت تشعر بتنامي القلق، استقطع لحظات معدودة وحاول أن تتخيّل شيئًا مهدئًا ومرخيًا للأعصاب.. أغمض عينيك وتخيّل شيئًا يجعلك تشعر بالأمان، كأنك تتخيّل بحرًا هادئًا أو حيوانك الأليف أو ذكريات من طفولتك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة