تعرف على مايتى فينتورا مدير الليجا الجديدة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

السبت، 27 يوليو 2019 10:27 ص
تعرف على مايتى فينتورا مدير الليجا الجديدة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا مايتي فينتورا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا)، تعيين مايتي فينتورا كمدير عمليات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مقرها في دبي، فيما سيتولى فرناندو سانز المدير السابق، كمدير للعلاقات الدولية ومشروع سفراء أساطير البطولة.

مايتي فينتورا مدير عمليات الليجا الجديدة

وانضمت مايتي فينتورا إلى (لاليجا) في 2017، كمندوب لمكتب دولة الإمارات، ضمن شبكة لاليجا الدولية، وهو المشروع الذي يدعم خطط التوسع الدولي من خلال إرسال فريق من المواهب الدولية إلى مواقع استراتيجية تكون مهمتهم فيها المساعدة على تعزيز قيمة العلامة التجارية على المستوى الدولي، وتحقيق اهتمام أكبر بالدوري، وأيضاً إيجاد فرص أعمال سواء لليجا أو أنديتها على حد سواء.

وعلى مدار العامين الماضيين، أدارت فينتورا العديد من المشاريع المؤسسية، الرياضية والاجتماعية والتعليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف تنمية الأعمال، وإبراز المواهب المستقبلية والقيادية الجديدة، من خلال استخدام كرة القدم كرياضة تطويرية لتحقيق هذه الأهداف. ومن الأمثلة، إطلاق أكاديميات لاليجا في دولة الإمارات والأردن، إطلاق أول مشروع يركز على السيدات في الكويت، المشاريع الاجتماعية التعليمية في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن، ومشاريع مع اتحادات ومؤسسات في كافة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتمتلك لاليجا روابط مميزة مع دولة الإمارات، بداية من عام 2013، حينما تم فتح مكاتب الرابطة في دبي، كأول مكتب دائم خارج إسبانيا.

مايتي فينتورا مدير عمليات الليجا الجديدة
مايتي فينتورا مدير عمليات الليجا الجديدة

 

وعلقت مايتي فينتورا، وقالت: لاليجا تعد المسابقة الدولية الأكثر شعبية في المنطقة، ولدينا فرصة كبيرة لمواصلة تقوية حضورنا الدولي وأيضاً التواصل مع المشجعين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنا متشوقة للغاية لأكون جزء من هذا الفريق، لأنني اعتقد أن أمامنا مستقبل مشرق للغاية في هذا المكان من العالم.

وعلق فرناندو سانز، وقال: نحن متشوقون للغاية أن مايتي فينتورا، بخبرتها المكثفة وعملها الشاق في العامين الماضيين للمساعدة على تحقيق النمو لليجا في هذه المنطقة، ستقود عجلة القيادة في أحد أكثر الأسواق الاستراتيجية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنا متفائل أن هذا الانتقال سيمثل خطوة مهمة في تطور المسابقة في المنطقة.

يذكر أن (لاليجا) تمتلك 9 مكاتب دولية حول العالم، منها: نيويورك، جنوب أفريقيا، نيجيريا، سنغافورة، الهند، الصين والمكسيك، بالإضافة إلى 45 مندوباً يمثل الدوري الإسباني حول العالم.

وتأسست رابطة كرة القدم للمحترفين "لاليجا" في عام 1984، وهي رابطة رياضية تضم41 فريقًا تشكل القسمين الأول والثاني لكرة القدم للمحترفين في إسبانيا.

تعتبر "لاليغا" ، ومقرها مدريد ، مسؤولة عن مسابقتي "لاليغا ساننتاندر" و"ليجا 1 2 3"، والإنتاج التلفزيوني، والذي وصل في موسم 2017-2018، إلى أكثر من 2.8 مليار شخص حول العالم. كما أن الرابطة لديها مؤسسة عاملة، وهو أول دوري احترافي لكرة القدم في العالم يضم دوري للاعبي كرة القدم المعاقين ذهنياً "الاحتياجات الخاصة"، ويدعي: "لاليجا جينويني سانتاندر".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة