محافظ البحر الأحمر يحضر المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية علوم الأزهر

السبت، 27 يوليو 2019 12:50 ص
محافظ البحر الأحمر يحضر المؤتمر العلمى الدولى الرابع  لكلية علوم الأزهر جانب من الاجتماع
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شهد اللواء دكتور احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر، مساء اليوم، فعاليات المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية العلوم جامعة الأزهر والذي يقام بأحد الفنادق السياحية بمدينة الغردقة. 
 
ويقام المؤتمر حول افاق جديدة في العلوم الأساسية والتطبيقية، وذلك بحضور الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر ، والدكتور مصطفى حسين عميد كلية العلوم والدكتور طارق سليمان  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ولفيف من العلماء من ألمانيا- الصين- اليابان- وروسيا والنمسا –وباكستان والتشيك والسعودية و  الباحثين والمتخصصين في مجال العلوم .
 
وقال بيان صادر عن محافظة البحر الأحمر أن نظرا لأهمية البحث العلمى والتكنولوجيا لبناء مستقبل مصر افتتح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر كلمته بالترحيب بالحضور على ارض المحافظة وسعادته بإقامة المؤتمرات العلمية بها فهى السبيل لحياه أفضل ، مؤكدا احتياج الدولة لعقد هذه المؤتمرات لمدها بالأبحاث العلمية التى تعمل على تنمية المجتمع. 
 
ووجه المحافظ التحية الى الإمام الأكبر فضيلة الاستاذ الدكتور  أحمد الطيب شيخ الأزهر داعيا الله عز وجل أن يمن عليه بالصحة وأن يعينه على ما كلف به من من رسالة كبيره.
 
واكد عبدالله ان البحث العلمى هو النواة الاساسية لتحقيق التقدم والرقى لكافة الدول مشيرا الى الدور الذى تبذلة كافة الجهات المعنية وخاصة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى تقديم كافة السبل للباحثين والعلماء لما تعلمه هذة الجهات من اهمية للبحث العلمى فى دفع عجلة الانتاج وتقدم مصرنا الحبيبية .
 
وشهدت فعاليات المؤتمر جلسة حوارية بين المحافظ والحضور حول امكانية استفادة المحافظة بالابحاث التى يقدمها الباحثين بالمؤتمر, ومن جانبة قدم المحافظ نبذة عن كافة المشاريع التى تتم على ارض محافظة البحر الاحمر , وقد اثمرت هذة الجلسة الحوارية عن اقتراح العديد من الافكار وتقديم بحوث علمية خاصة بالمحافظة .
 
ومن ناحية اخري اكد رئيس الجامعة ان هذا المؤتمر يناقش عدة محاور فى مجال البحث العلمى وهى الرياضة وتطبيقها والاتجاهات الحديثة فى الفيزياء وتطبيقاتها والعلوم البيئية والزراعة .
 
  قام  دكتور رئيس جامعة الازهر بإهداء اللواء دكتور أحمد عبد الله درعا للتعبير على مدى تعاونه لإنجاح هذا المؤتمر وقام المحافظ بتقديم درع المحافظة للأساذ دكتور محمد المحرصاوى.
FB_IMG_1564176113905
 
FB_IMG_1564176122214
 
FB_IMG_1564176130835
 
FB_IMG_1564176136034

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة