كوبا أمريكا 2019.. أوروجواى تحتفظ بالرقم القياسى فى عدد مرات التتويج

الأربعاء، 03 يوليو 2019 01:01 م
كوبا أمريكا 2019.. أوروجواى تحتفظ بالرقم القياسى فى عدد مرات التتويج منتخب اوروجواى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفظ منتخب أوروجواى بصدارة قائمة أكثر المنتخبات تتويجاً ببطولة "كوبا أمريكا" بعد خسارة منتخب الأرجنتين أمام البرازيل بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما فجر اليوم ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

ويتصدر منتخب أوروجواى قائمة أكثر المنتخبات فوزاً ببطولة "كوبا أمريكا" برصيد 15 لقباً، متفوقاً بفارق لقب وحيد على منتخب الأرجنتين، بينما يحتل منتخب البرازيل "البلد المنظم" المركز الثالث برصيد 8 ألقاب.

ولم يحالف الحظ منتخبى الإكوادور وفنزويلا فى الحصول على بطولة "كوبا أمريكا" على مدار تاريخ المسابقة، بينما نجحت منتخبات الأرجنتين وأوروجواى والبرازيل وباراجواى وبيرو وكولومبيا وبوليفيا وتشيلى فى حصد اللقب.

وفشل منتخب الأرجنتين فى الحصول على اللقب القارى بجميع النسخ التى أقيمت فى البرازيل على مدار تاريخ البطولة.

يذكر أن منتخب البرازيل سجل هدفين فى شباك الأرجنتين عن طريق جابرييل جيسوس فى الدقيقة الـ19، وروبرتو فيرمينو في الدقيقة الـ71 من عمر المباراة، لينتظر "راقصو السامبا" الفائز من تشيلي وبيرو لمواجهته في النهائي المحدد له السابع من يوليو الجاري.

وكان منتخب الأرجنتين قد تأهل للدور ربع النهائي عن المجموعة الثانية رفقة منتخب كولومبيا، بعد أن حصد أربع نقاط من خلال مشوارهم في دور المجموعات، جمعهم من هزيمة أمام المنتخب الكولومبي بهدفين دون رد في الجولة الأولى، ثم تعادل في الجولة الثانية أمام باراجواى 1 / 1، وحقق الفوز على حساب منتخب قطر في آخر جولات دور المجموعات بنتيجة 2 / 0، قبل أن يتفوق على فنزويلا في الدور ربع النهائي ويضرب موعداً مع البرازيل بدور الأربعة.

فى حين ودع منتخب أوروجواى مسابقة كوبا أمريكا من الدور ربع النهائى بعد الخسارة أمام بيرو بركلات الترجيح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة