ترامب يلجأ لـ"البطولات التاريخية".. ورواد "تويتر" يردون بالسخرية.. الرئيس الأمريكى يروج لدوره لإنقاذ ضحايا 11 سبتمبر قبل مارثون الانتخابات.. ومعلقون: تسلق إيفرست ورسم الموناليزا.. وحلق منفرداً فوق الأطلنطى

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 06:00 م
ترامب يلجأ لـ"البطولات التاريخية".. ورواد "تويتر" يردون بالسخرية.. الرئيس الأمريكى يروج لدوره لإنقاذ ضحايا 11 سبتمبر قبل مارثون الانتخابات.. ومعلقون: تسلق إيفرست ورسم الموناليزا.. وحلق منفرداً فوق الأطلنطى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب جدلا واسعا بتصريحاته الأخيرة عن أحداث 11 سبتمبر الإرهابية، التى زعم فيها أنه كان من أول المستجيبين الذين توجهوا إلى المناطق المستهدفة فى الهجمات، ومنهم رجال الشرطة ورجال الإطفاء.

وقال ترامب: "لقد كنت هناك، لكننى لا أعتبر نفسى أول مستجيب.. لكننى كنت هناك، وأمضيت وقتا طويلا هناك معكم"، فى إشارة إلى أول من  تحركوا للتعامل مع الأحداث الإرهابية الأسوأ فى تاريخ أمريكا.

وقالت شبكة "سى إن إن" أن ما يحاول أن يفعله ترامب هنا بشكل واضح هو أنه يربط نفسه عن كثب بالرجال والنساء الذين كانوا أول من تحركوا بعدما اصطدمت طائرتين ببرجى مركز التجارة العالمى والنبتاجون، وهم أشخاص لا يزالوا يعانون من مشكلات صحية بسبب ما قاموا به.

وجاءت كلمة ترامب مع تواجد هؤلاء فى البيت الأبيض أثناء توقيع الرئيس الأمريكى على قرار بمد صندوق تعويض ضحايا هجمات سبتمبر الذى يضمن أن المستجيبين الأوائل يظلوا يحصلون على أموال من الحكومة للتعامل مع قضاياهم.

 لكن ماذا كان ترامب يفعل بالتحديد فى يوم 11 سبتمبر 2011؟

تقول "سى إن إن" إن ما كان يفعله هو إجراء مكالمة مع المذيع آلان ماركوس من شبكة WWOR المحلية فى نيويورك للحديث عن الهجمات وما بعدها. وفى هذه المقابلة قال ترامب إن الأمر يتعلق بملكية له تقع فى 40 وول ستريت. حيث قال إن المبنى الواقع فى 40 وول ستريت هو ثانى أعلى مبنى فى وسط مانهاتن، وكان قبل مركز التجارة العالمى الأعلى، وعندما تم بناء مركز التجارة، أصبح الثانى، والآن، بعد سقوط البرجين أصبح أعلى مبنى.

 

وأثارت تصريحات ترامب انتقادات وسخرية شديدة على الإنترنت.. فقال جورج كونواى، المحامى الشهير وزوجة مستشارة البيت الأبيض كيليانى كونواى، والذى يعد من أشد منتقدى ترامب: "هل شهدت أمريكا من قبل كاذبا أكبر، تقريبا كل يوم، وأحيانا عدة مرات فى اليوم، تكون هناك أكاذيب يمكن دحضها بسهولة وأخرى بلا هدف.. هذا مرض".

 وبعدها خرجت إحدى مستخدمات تويتر وقالت "هل تعرف أن ترامب كان أول طيار يحلق منفردا فوق المحيط الاطلنطى؟ هذه حقيقة صدقنى.. أتساءل  ما هى الحقائق الأخرى غير المعروفة التى بها إنجازات ترامب وأدواره فى التاريخ".

ورد عليها المستخدمون على تويتر بهاشتاج بعنوان "تاريخ ترامب الضائع" للسخرية من إنجازات ترامب الزائفة والوهمية.

 

 وظل جورج كونوى يقوم بنشر التغريدات التى تسخر من ترامب وومنها رسم ترامب لوحة الموناليزا  وتخلى عنها لأنها لم تكن من نوعه المفضل".

 

 وقال مستخدم آخر على تويتر: "من يستطيع أن ينسى الكلمات الشهيرة  التى قالها ترامب عندما خطا على سطح القمر: هذه خطوة صغيرة لى، وقفزة كبيرة لى أيضا"، فى تحريف للكلمة الشهيرة لرائد الفضاء نيل أرمسترونج عندما خطى على سطح القمر وقال "هذه خطوة صغيرة لى وقفزة كبيرة للبشرية".

 وسخرت تغريدة أخرى من ترامب، وقال صاحبها: "لقد كان ترامب أول من تسلق إيفرست لكنه سرق من شخص أخرق يدعى هيلارى".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة