فلاش كاميرا يكشف مرض السرطان فى عين طفلة.. أعرف القصة

الجمعة، 05 يوليو 2019 06:00 م
فلاش كاميرا يكشف مرض السرطان فى عين طفلة.. أعرف القصة الطفلة لولا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشفت أم إصابة أبنتها بسرطان العين، عقب التقاط صورة لطفلتها التى تبلغ من العمر 4 سنوات، حيث ظهرت نقطة بيضاء مما جعلها تقوم بعرضها على طبيب، ليتم اكتشاف إصابتها بورم الأورى الشبكى.  

فلاش كاميرا يكشف مرض السرطان فى عين طفلة (3)

ترجع القصة إلى تشخيص إصابة الطفلة البالغة من العمر أربعة سنوات بالورم الاورمى الشبكى، بعد أن لاحظت والدتها "ميليسا هاين" وجود نقطة بيضاء فى عينيها عن التقاط صورة لها، والتى اكتشفت بعد ذلك وجود ورم فى عين أبنتها عقب استشارة الطبيب، وفقاً لما ذكره موقع "ديلى ميل" البريطانية. 

فلاش كاميرا يكشف مرض السرطان فى عين طفلة (1)
 

وشاركت الأم صورة أبنتها "لولا" مع صديقتها عبر الإنترنت، ونبهت الأمهات بضرورة التحقق من أعين أطفالهم، وقالت:"إن كان هناك شىء يمكن القيام به.. أفحص عين أطفالك وأبدأ التقاط صور لهم بالكاميرا باستخدام الفلاش"، مشيرة إلى أن السرطان لا يعكس اللون الأحمر.

فلاش كاميرا يكشف مرض السرطان فى عين طفلة (2)
 

وأضافت الأم :"أنه لم تكن تظهر عليها أى أعراض أخرى، ولولا استخدام الفلاش، لم يكن هناك أى شىء ليظهر ، حيث أن الطفلة لم تشتكى"

وقامت والدة الطفلة بالكشف عن أحد أطباء العيون، والتى أحالها إلى مستشفى ليدى سيلنتو للأطفال بولاية كوينزلاند فى أستراليا، وسرعان ما قام الأطباء بتشخيص مرض الطفلة بالورم الأورمى الشبكى، وهو سرطان نادر يصيب الأطفال دون سن السادسة.

وقال جوي فيلجيت، الرئيس التنفيذى لمستشفى "ليدى" للأطفال: "إن سرطان الشبكية هو سرطان قابل للعلاج ولكن يتم تشخيصه في كثير من الأحيان بعد فوات الأوان، مما يجعل هناك صعوبة فى إنقاذ عين الطفل، وذلك يرجع بشكل رئيسي إلى أن الآباء ليس لديهم المعلومات الكافية، والتى تؤدى بهم إلى طلب المساعدة في وقت مبكر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة