المحافظون فى المواقف لضبط تعريفة المواصلات وضع لوحات إعلانية وملصقات بالتعريفة الجديد بالمواقف والسيارات وانتشار عناصر الشرطة لضبط المخالفين.رئيس مدينة ميت غمر تستقل أتوبيسا وتتحفظ عليه لمخالفته التعريفة

السبت، 06 يوليو 2019 05:51 م
المحافظون فى المواقف لضبط تعريفة المواصلات وضع لوحات إعلانية وملصقات بالتعريفة الجديد بالمواقف والسيارات وانتشار عناصر الشرطة لضبط المخالفين.رئيس مدينة ميت غمر تستقل أتوبيسا وتتحفظ عليه لمخالفته التعريفة حملات على المواقف
المحافظات: محمود عجمى - ضحا صالح - رباب الجالى - عادل ضرة - مصطفى عادل - شريف الديب - إبراهيم سالم- أحمد مرعى- محمد سليمان - وائل محمد - أيمن لطفى - محمد طارق- محمود شاكر- ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى عدد من المحافظين ورؤساء المدن وإدارات المرور بمختلف محافظات الجمهورية، اليوم السبت، جولة تفقدية داخل مواقف سيارات الأجرة لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة، وضبط المخالفين، وتوعية المواطنين بعدم السماح للسائق بأخذ أكثر من الأجرة المحددة والإبلاغ فورًا عن أى تجاوزات بعض قرار زيادة أسعار الوقود.

35181-FB_IMG_1562411829564

تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، اليوم السبت، مواقف نقل الركاب للتأكد من التزام السائقين وأصحاب مركبات التاكسى بالتعريفة الجديدة ووضع بنرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة بالمواقف ووضع ستيكرات بالتعريفة الخاصة بكل خط على السيارات والتاكسى وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين.

 

وأشار محافظ أسيوط، إلى التنسيق الكامل مع مديرية أمن أسيوط وإدارة المرور ومباحث المرور لشن حملات مفاجئة ومستمرة على المواقف ومحطات تمويل السيارات ومستودعات البوتاجاز بالقرى والمراكز للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة ومنع الغش التجارى والقضاء على تجار السوق السوداء لضمان وصول الدعم لمستحقيه، مؤكدا أن غرفة إدارة الأزمات بالمحافظة وغرفة العمليات المركزية فى حالة انعقاد مستمر على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى والتعامل الفورى.

37108-FB_IMG_1562411805268

وبدأت الوحدات المحلية بمختلف مراكز محافظة أسيوط، اليوم السبت، وضع تعريفة موحدة لـ"التوك توك" داخل وخارج المراكز، وذلك بناءًا على تعليمات اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، بهدف توعية المواطنين بمعرفة التعريفة الجديدة.

 

وقال أسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم، لـ"اليوم السابع" أنه تقرر وضع تعريفة موحدة للتوك توك داخل مدينة ساحل سليم ومن المدينة إلى جزيرة ساحل سليم - من الشامية إلى الشيخ شحاته بـ 4.5 جنيه، ومن المدينة إلى "نزلة عنان - الجمسة - النواجي" 3.5 جنيه، ومن المدينة إلى "بويط - التناغة الشرقية" 8 جنيه، ومن إلى "الرويجات - عرب مطير المطمر " 11.5 جنيه، ومن المدينة إلى "العونة - العفادرة - تاسا - الخوالد - النزلة المستجدة " 7 جنيهات.

40324-حملات-مفاجئة-على-المواقف--(3)

وأضاف العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط، أنه تم تحديد تعريفة الأجرة لمركبات التوك التوك بـ 5 جنيهات، وذلك لتتناسب مع احتياجات المواطنين، كما تم التنبيه على السائقين بكتابة التعريفة الجديدة على الزجاج الأمامى للمركبة، والتشديد على الوحدات المحلية القروية بتحرير مخالفات وفرض غرامات على المخالفين، مشيرا إلى شن حملة مكبرة على مواقف السيارات وبالطرف السريعة لمتابعة مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة والالتزام بخط السير.

 

وقام اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، بجولة ميدانية للمرور على عدد من محطات الوقود ومواقف سيارات الأجرة للوقوف على مدى انتظام العمل بها والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة المقررة، وذلك بعد تحريك أسعار الوقود وإقرار التعريفة الجديدة للمواصلات.

44670-حملات-مفاجئة-على-المواقف--(4)

وأكد محافظ الفيوم، على مدير إدارة المواقف بضرورة التنسيق مع رئيس مباحث المرور، لتكثيف الحملات المرورية على مواقف سيارات الأجرة بجميع قرى ومراكز المحافظة، للتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة والتزام السائقين بخطوط السير وعدد الركاب.

 

وشدد محافظ الفيوم على أنه لن يتم التهاون مع المتلاعبين بالتعريفة المقررة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حتى لا يؤدى ذلك إلى زيادة الأعباء على كاهل المواطنين.

37873-FB_IMG_1562411794328

وأجرى اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، جولة تفقدية مواقف السيارات بالمحلة الكبرى لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجدية والتزامهم بها وعدم زيادتها حيث تفقد موقف الزراعة والموقف الجديد؛ لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة التى حددتها المحافظة على جميع الخطوط بنطاق المحافظة على الطرق الرئيسية والفرعية وبين المحافظات المختلفة كما كلف إدارة المرور والوحدات التابعة لها بالإبلاغ الفورى عن أى مركبة تتعدى على حقوق المواطن لاستصدار قرار بإيقافها لمدة 3 شهور أو كما ترى السلطة المختصة، على أن تقوم مديرية التموين ومباحث التموين بتكثيف المرور على محطات البترول لمتابعة الالتزام بأسعار المنتجات البترولية.

 

كما أعلن محافظ الغربية رفع درجة الاستعداد القصوى بغرفة العمليات على مدار اليوم لتلقى شكاوى المواطنين على خط الشكاوى رقم 3341233 040 وعن طريق خدمة الواتس آب على الأرقام الآتية: 01064010999- 01277073412.

67521-رؤوساء-المدن-يتابعون-تفعيل-التعريفة-الجديدة-للركوب--(11)

واستقلت منال الغندور، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، وبرفقتها محمد البيلى، نائب رئيس مركز ومدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، أتوبيس ركاب خط دماص من موقف سيارات ميت غمر كمواطنة، وتم إعطاء مبلغ 10 جنيهات لتباع الأتوبيس وتم حسابها على أجرة مقدارة 3.5 جنيه للفرد مخالفا بذلك تسعيرة الركوب الجديدة ومقداره 2.25 جنيه، وتم التحفظ على الأتوبيس وتسليمه لوحدة مرور ميت غمر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع توفير أتوبيس بديل للركاب لتوصيلهم لقرية دماص.

 

وتفقد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، اليوم السبت موقف سيارات بنها العمومى، لمتابعة ضبط تعريفة الركوب بعد زيادة سعر الوقود، حيث قام بالاستماع إلى مشاكل السائقين والمواطنين.

 

ووجه المحافظ، السائقين بعدم رفع الأجرة على المواطن، ومراعاة ظروف الناس كما طالب من المواطنين بالإبلاغ عن أى سيارة تغالى فى سعر الأجرة المحددة التى تم تحديدها لكل موقف.

71175-44

كما أعطى المحافظ، تعليماته لمدير إدارة المرور بمتابعة جميع مواقف السيارات وشن حملات مستمرة لإحكام السيطرة على من يخالف واتخاذ الإجراءات القانونية.

 

كما طالب المحافظ، من مدير مشروع المواقف عمل بنرات على المواقف مبين فيها التعريفة الجديدة حتى يكون المواطن على دراية بها، كما طالب أيضا بعمل استيكر على السيارة موضح فيه أيضا خط السير وسعر الأجرة بالإضافة إلى بحث مطالب السائقين والعمل على حلها.

77886-حملات-مفاجئة-على-المواقف--(5)

وتفقد محمد سيد سليمان رئيس مدينة إسنا، اليوم السبت، مواقف سيارات الأجرة بمرافقة ضباط ومباحث المرور وإدارة المواقف، وذلك لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة لنقل الركاب بمواقف السيارات، والتأكد من مدى انضباط حركة نقل الركاب وإلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة للمواصلات، وتشديد الرقابة وضبط أى مخالفات من السائقين على جميع الخطوط طبقا لتعريفة الركوب المقررة بعد تحريك أسعار المواد البترولية.

 

وخلال جولات رئيس مدينة إسنا تبين التزام السائقين والركاب وتقبلهم للتعريفة الجديدة، كما قام بوضع ملصقات التعريفة الجديدة على السيارات ووضع اللوحات الإرشادية بكل موقف مبين عليها الأسعار الجديدة، وشدد سيادته على تكثيف الحملات التموينية والمرورية والمتابعة المستمرة والرقابة والإشراف الكامل على المخابز والأسواق العامة ومحطات تموين السيارات.

87712-حملات-مفاجئة-على-المواقف--(6)

وتفقد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا عدد من مواقف سيارات الأجرة ومحطات الوقود، لمتابعة حركة السير، ضمن المتابعة الميدانية للتأكد من انتظام تطبيق التعريفة الجديدة للأجرة ومدى التزام السائقين وأصحاب السيارات بالتعريفة المقررة عقب إعلان الأسعار الجديدة للوقود.

 

وكلف محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية التسع بالتنسيق مع وحدات المرور ومباحث المرور لمتابعة الالتزام بالتسعيرة التى تم إقرارها وإعلان التسعيرة فى مكان واضح بمواقف السيارات مع تشديد الرقابة للالتزام بها وكذلك الالتزام بعدد الركاب وخطوط السير المقررة للسيارة.

88136-65859103_688678571586329_6530942796604375040_n

وأعلن المحافظ خلال اجتماعه بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة أن الحالة العامة بجميع محطات الوقود على مستوى مدن ومراكز المحافظة مستقرة، حيث تابع عبر الغرفة انتظام سير العمل بالمحطات، بعد اعتماد تعريفة الركوب الجديدة لجميع وسائل المواصلات عقب تحريك أسعار المواد البترولية.

 

كما كلف إدارة مرور المنيا ومباحث المرور بالإبلاغ الفورى عن أى مركبة تخالف التعريفة الجديدة المقررة وإيقاف السيارات المخالفة لمدة ثلاثين يوما مع سداد الغرامة المقررة، مؤكدًا على تكثيف الخدمات المرورية النظامية والبحثية على مدار اليوم الكامل بالتعاون مع مديرى المواقف بالمراكز، مع تشديد الرقابة على المواقف الرسمية وتكثيف الحملات للقضاء على المواقف العشوائية وتنفيذ القانون على كل مخالف.

93639-حملات-مفاجئة-على-المواقف--(2)

وقال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، إنه أمر بوضع لوحات إعلانية فى أماكن واضحة بجميع مواقف سيارات الأجرة لنقل الركاب بمدن وقرى المحافظة وحملات الرقابة على الأسواق لمراقبة الأسعار وضبط المخالفين، وتطبيق التعريفة الجديدة بعد تطبيق الشريحة الأخيرة لتحريك أسعار المواد البترولية.

 

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة منعقدة بشكل دائم، بحضور قيادات المحافظة لمتابعة انضباط حركة السير داخل مواقف سيارات السرفيس وأجرة مواقف المراكز والقرى بعد زيادة أسعار المواد البترولية، فضلاً عن مدى انضباط محطات الوقود والتزامها بتطبيق الأسعار الجديدة، ومدى التزام سائقى الأجرة داخل المواقف بالتعريفة الجديدة للمواصلات.

96085-رئيس-مدينة-إسنا-يتفقد-مواقف-السيارات-ويركب-ملصقات-تسعيرة-الركوب-الجديدة-بنفسه-(5)

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن عدد من اللجان من المحافظة ومن مجالس المدن تجوب المواقف للتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة.

 

وتفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بتفقد مجمع مواقف قنا لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسى داخل مدينة قنا بالإضافة إلى تعديل التعريفة من وإلى قرى ومراكز المحافظة، وفقا للكشوف المرفقة.

 

وقال الهجان أن هناك تشديد على كافة مواقف السيارات بمحافظة قنا، وتجرى متابعة دورية على المواقف، مع ضرورة إلزام سائقى سيارات الأجرة بوضع ملصق على زجاج السيارة بتعريفة الركوب الجديدة وخط السير موجهاً بوضع قائمة بالتعريفة الجديدة بمداخل ومخارج مواقف سيارات الأجرة بجميع المراكز والمدن.

100488-رئيس-مدينة-إسنا-يتفقد-مواقف-السيارات-ويركب-ملصقات-تسعيرة-الركوب-الجديدة-بنفسه-(8)

وأصدر الهجان تعليماته لمسئولى المرور بشن حملات مرورية على جميع ميادين ومواقف المحافظة للتأكد من التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة وعدم السماح باستغلال المواطن من قبل السائقين بعد الزيادة الأخيرة فى أسعار الوقود.

 

وتابع المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف، عددا من مواقف سيارات الأجرة بمدينة بنى سويف، اليوم السبت، للوقوف على الوضع الحالى فى الخدمات التى يتلقاها المواطنين والمتعلقة بملف الوقود وذلك بعد زيادة أسعار المواد البترولية.

112149-حملات-مفاجئة-على-المواقف--(1)

وتبادل المحافظ، الحديث مع السائقين مستمعا لمطالبهم، حيث مؤكدا لهم على أنه أشرف بنفسه على تعديل تعريفة الركوب بما يحقق مصلحة السائقين والمواطنين، مطمئنا إياهم بأن المحافظة تنظر لكل أطراف منظومة الخدمة بأنهم مواطنون سواء مؤدى الخدمة أو من يتلقاها، وأن الجهاز التنفيذى بالمحافظة لن يسمح بحدوث ضرر لأى مواطن.

 

ومن جانبه كلف المحافظ مدير المرور، بتكثيف الحملات المرورية على كافة المواقف ومحيطها واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال السائقين المخالفين فى التعريفة وفى تحميل الركاب من خارج المواقف الذى قد يحدث حالة من الزحام بالمناطق المجاورة والمحيطة لمواقف سيارات الأجرة.

138502-رئيس-مدينة-إسنا-يتفقد-مواقف-السيارات-ويركب-ملصقات-تسعيرة-الركوب-الجديدة-بنفسه-(3)

وشنت إدارة المرور بمحافظة الغربية، برئاسة العميد ماجد ناشد مدير إدارة المرور، حملات منذ الساعة السادسة صباحًا على جميع مواقف ومدن المحافظة، وذلك لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة، والتى حددتها المحافظة على جميع الخطوط بنطاق المحافظة على الطرق الرئيسية والفرعية وبين المحافظات المختلفة.

 

كما ناشدت إدارة المرور والوحدات التابعة لها بالإبلاغ الفورى عن أى مركبة تتعدى على حقوق المواطن لاستصدار قرار بإيقافها لمدة 3 شهور أو كما ترى السلطة المختصة.

147506-رئيس-مدينة-إسنا-يتفقد-مواقف-السيارات-ويركب-ملصقات-تسعيرة-الركوب-الجديدة-بنفسه-(4)

وأجرى رؤساء مدن محافظة المنوفية المختلفة جولات تفقدية متواصلة من أجل التأكد من تطبيق التعريفة الجديدة بالمواقف المختلفة بكل مركز ومدينة من المحافظة، للحفاظ على الجميع وعدم استغلال الفرص لبعض معدومى الضمير فى رفع التعريفة بأشكال مبالغ فيها.

 

وجه اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المرور المستمر على مواقف السيارات للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة بكافة المواقف وعلى جميع الخطوط.

153185-رؤوساء-المدن-يتابعون-تفعيل-التعريفة-الجديدة-للركوب--(7)

مشدداً على ضرورة الانتهاء بشكل تام من وضع "الإستيكارات" على السيارات من الأمام والخلف ووضع بنرات بالمواقف توضح التعريفة الجديدة للركوب بكل الخطوط والتواصل مع المواطنين والركاب والاستفسار منهم عن الأجرة التى يتم تحصيلها.

 

ووجه محافظ البحيرة بإتمام جاهزية المواقف لأى طارئ قد يحدث وتجهيز ووضع الخطط البديلة للسيطرة على أى معوقات والدفع بسيارات بديلة لإنهاء أى طارئ يحدث على أى خط.

156747-رئيس-مدينة-إسنا-يتفقد-مواقف-السيارات-ويركب-ملصقات-تسعيرة-الركوب-الجديدة-بنفسه-(1)

وأوضح محافظ البحيرة إنه تم التنبيه على مباحث التموين بالمرور المفاجئ على محطات الوقود ومستودعات الغاز والأسواق للتأكد من توافر كافة الاحتياجات الأساسية والضرورية للمواطنين وعدم التلاعب فى الأسعار والالتزام بالأسعار المحددة وشدد على تكثيف الحملات خلال الأيام القادمة لمتابعة تطبيق الأسعار الجديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 
 
158168-رئيس-مدينة-إسنا-يتفقد-مواقف-السيارات-ويركب-ملصقات-تسعيرة-الركوب-الجديدة-بنفسه-(7)
 
159367-66265609_2944811442300088_8638678102827859968_n
 
161619-رؤوساء-المدن-يتابعون-تفعيل-التعريفة-الجديدة-للركوب--(6)
 
163304-65926176_2944810698966829_8529637103749824512_n
 
170503-رئيس-مدينة-إسنا-يتفقد-مواقف-السيارات-ويركب-ملصقات-تسعيرة-الركوب-الجديدة-بنفسه-(2)
 
204618-DSC_0497
 
227055-DSC_0510
 
254506-DSC_0512
 
371341-SHERSHE_5211
 
414138-SHERSHE_5223
 
414367-SHERSHE_5247
 

559416-DSC_2350
 
634948-رؤوساء-المدن-يتابعون-تفعيل-التعريفة-الجديدة-للركوب--(12)
 

672537-DSC_2362
 

794129-DSC_2347
 

814265-3-ملصقات-تعريفة-الإجرة-الجديدة
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة