ناسا تتخذ خطوات فعلية لإعادة رواد الفضاء إلى القمر عام 2024

الخميس، 22 أغسطس 2019 07:30 م
ناسا تتخذ خطوات فعلية لإعادة رواد الفضاء إلى القمر عام 2024 القمر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، إن برنامج Artemis التابع لوكالة ناسا، الذي يهدف إلى إرسال رواد فضاء إلى القمر فى طريقه الصحيح  بعد حوالي خمسة أشهر فقط من توجيه ناسا لهبوط البشر على سطح القمر بحلول عام 2024.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، جاءت هذه التصريحات خلال المجلس الوطني للفضاء (NSC) الذي انعقد للمرة السادسة، حيث ناقش أيضا جيم بريندشتاين، مدير ناسا، مستقبل رحلات الفضاء البشرية خاصة فيما يتعلق بمهمة Artemis.
 
وأوضح بنس "مهمة Artemis بدأت بالفعل، ونحن في طريقنا لجعل مهمة ناسا الى المريخ حقيقة"، مضيفا "مهمتنا من القمر إلى المريخ تسير على الطريق الصحيح، وأمريكا تقود استكشاف الفضاء البشري مرة أخرى".
 
ويهدف برنامج Artemis إلى الهبوط في أول امرأة على سطح القمر بحلول عام 2024، ويشمل البرنامج مبادرات سابقة بتكليف من الرئيس دونالد ترامب لسياسة الفضاء رقم 1، والذي ركز على وكالة ناسا في مهام القمر.
 
وتعمل الوكالة حاليًا على تطوير محطة ستدور حول القمر، ونظام الإطلاق الفضائي (SLS)، وهو صاروخ جديد عملاق من شأنه أن يحمل البوابة الفضائية للقمر إلى المدار القمري.
 
كما أشار بريدنشتاين إلى أن البوابة القمرية "قابلة للتطور"، مما يشير إلى أن المحطة يمكن أن تحول القمر إلى نقطة انطلاق للوصول إلى المريخ.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة