مساعد وزير الخارجية الأسبق: مؤتمر التيكاد يبحث التعاون بين اليابان وأفريقيا

الإثنين، 26 أغسطس 2019 10:21 م
مساعد وزير الخارجية الأسبق: مؤتمر التيكاد يبحث التعاون بين اليابان وأفريقيا السفير رخا أحمد حسن مساعد وزير الخارجية الأسبق
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر تشارك بصفة أساسية فى مؤتمر مجموعة السبع، باعتبار أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يرأس القمة الإفريقية، وفرنسا رأت أن تدعو رؤساء المجموعات الإقليمية للحضور فى القمة لعرض مطالب ومشاغل وقضايا الإقليم، خاصة أن إفريقيا 54 دولة تمثل ربع عدد دول العالم.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامية إيمان الحصرى، أنه تم عرض مطالب تحقيق التنمية والذى لا يتحقق إلا عن طريق الاستقرار وحل الأزمات الإفريقية ومكافحة الإرهاب وتعظيم دور المرأة ونقل التكنولوجيا لدول إفريقيا.

وأشار إلى أنه فى هذه المناسبات يكون فيها فوائد أبعد من هذا، من اللقاءات الثنائية التى تتم بين الرئيس السيسى ورؤساء الدول الأخرى، مضيفاً أن لقاء الرئيس السيسى مع الرئيس ترامب تناول بحث القضايا فى الشرق الأوسط من القضية الفلسطينية وصفقة القرن.

وعن توجه الرئيس السيسى إلى اليابان للمشاركة فى مؤتمر التيكاد للتنمية الإفريقية، موضحاً أنه مؤتمر دورى تعقده اليابان لبحث كيفية تطوير علاقاتها مع الدول الإفريقية فى مختلف المجالات، والذى بدأ عام 1993.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة