عشان دي أهم مرحلة فى حياتك.. نصائح عند الإلتحاق بأولى جامعة

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 02:00 ص
عشان دي أهم مرحلة فى حياتك.. نصائح عند الإلتحاق بأولى جامعة نصائح عند الإلتحاق بالجامعة - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر مرحلة الجامعة من أهم المراحل التعليمية فى حياة الطالب وهذا ليس لأنها تحدد مهنته فى المستقبل ولكن لأنها تؤثر فى صفاته الشخصية فيما بعد، ولهذا يجب الاستعداد لهذه المرحلة بإتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "whatuni".

نصائح للاستعداد عند الإلتحاق بالجامعة

-ينصح باستخدام باقة الإنترنت، للتصفح فى كل ما هو جديد بتخصصك الدراسى وقراءة الكتب المختلفة ومشاهدة الأفلام الوثائقية التى تساعد على التطور فى دراستك وفهم المواد الدراسية جيداً.

نصائح عند الإلتحاق بالجامعة  (1)

- إذا لم يكن لديك سيارة، يفضل العثور على أقرب مكان لحافلة لتوصلك للجامعة بسهولة دون أن تضيع وقت فى التنقل بين المواصلات.

-ينصح بممارسة الرياضة بشكل يومى، والتى تساعدك فى تحسن اللياقة البدنية للجسم، مع تناول الوجبات الصحية التى تحتوى على مجموعة من العناصر الغذائية والمعادن التى تحسن من التركيز .

نصائح عند الإلتحاق بالجامعة  (2)

- يجب تعلم طرق تدبير المال فى هذه المرحلة العمرية، حتى تستطيع الإعتماد على نفسك فى شراء ماتحتاجه من أشياء، كما يساعدك ذلك فى التعود بالمستقبل.

- يفضل الإعتماد على النفس فى تنظيف الملابس والغرفة، لأنك لم تعد طفل، ويجب أن تعتمد على نفسك حتى تستطيع تحمل المسئوليات فيما بعد.

- يفضل تقسيم الوقت بين المذاكرة ووقت الفراغ، حتى لا تهمل مذاكرة دروسك، كما يفضل مصاحبة الأصدقاء الجدد  الذين ينمو صفاتك الشخصية للأفضل .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة