قدم "سى فيهك".. 5 وظائف شاغرة فى الكرة المصرية.. 2 مهاجم +1 باك شمال + 2 مدرب

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 11:00 ص
قدم "سى فيهك".. 5 وظائف شاغرة فى الكرة المصرية.. 2 مهاجم +1 باك شمال + 2 مدرب فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن الموسم الجديد قارب على البدء إلا أن هناك وظائف شاغرة فى الكرة المصرية سواء على صعيد الأندية أو حتى المنتخب الوطنى، مازالت تبحث عن وجوه جديدة قبل بدء المنافسات الرسمية ونلقى عليها الضوء فى التقرير التالى.

 

مدرب للفراعنة

اقتربت اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى من الإعلان عن اسم المدير الفنى الجديد لمنتخب "الفراعنة" خلفا للمكسيكى خافيير أجيرى، الذى تمت إقالته من منصبه عقب الوداع الحزين لمنتخب مصر من منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 لصالح جنوب أفريقيا بهدف دون رد من دور الستة عشر للبطولة التى أقيمت بالقاهرة وتوج الجزائر بطلا لها.

ويتجه اتحاد الكرة إلى الإعلان عن اسم المدرب الجديد فى الأسبوع المقبل، بعد تعيين عمرو الجناينى رئيسا مؤقتا له.

وكان أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيسه، قدموا استقالتهم مباشرة بعد إقصاء منتخب "الفراعنة" من كأس أمم أفريقيا 2019.

 

مدرب أجنبى للأهلى

لا حديث يعلو داخل أروقة النادى الأهلى وبين عشاقه وجماهيره على ملف المرشحين لتولى الإدارة الفنية للفريق خلفاً للأورجوانى مارتن لاسارتى المدير الفنى السابق، الذى تمت إقالته على خلفية الخسارة من بيراميدز وتوديع بطولة كأس مصر.

واستقرت لجنة التخطيط للكرة بالنادى الأهلى برئاسة طه إسماعيل على ثلاثة مدربين أجانب من مدارس كروية مختلفة، لاختيار أحدهم لتولّى المسئولية الفنية لفريق الكرة، خلال الفترة القادمة، وفقاً لما أكده النادى فى بيان رسمى.

وأكد مسئولو الأهلى أن اختيار اللجنة لهذا الثلاثى فى ضوء عوامل رئيسية أبرزها إنجازات المدرب مع الفرق التى تولى مسئوليتها، وبصمته على الأداء، والاستقرار فى مكان عمله، وحرصه على ذلك، ومقومات الشخصية، وطموحه الدائم لتحقيق الأفضل.

 

مهاجم أفريقى للأهلى

اقترب النادى الأهلى من حسم مصير المهاجم الجديد، الذى سيحل محل المغربى وليد أزارو الذى باتت أيامه وساعاته فى القلعة الحمراء معدودة، فى ظل الغضب الجماهيرى الكبير على اللاعب وحالة الاستياء لكم الفرص التى يهدرها أمام مرمى المنافسين.

وكشف مصدر بالنادى الأهلى أن لجنة التخطيط والتعاقدات حاليا تدرس  ثلاثة سير ذاتية لثلاثة مهاجمين لاختيار واحدا منهم فى فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

مهاجم أفريقى للإسماعيلى

يولى الجهاز الفنى للنادى الإسماعيلى بقيادة محمود جابر اهتماماً خاصاَ بتدعيم مركز المهاجم خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وكشف مصدر بمجلس الإسماعيلى أن إدارة ناديه لم تحسم حتى الآن بقاء الغانى ريتشارد بافور مع الدراويش فى الموسم الجديد من عدمه، مؤكدا أنه حال التعاقد مع أى لاعب أفريقى فى المراكز التى يحتاجها الإسماعيلى وعلى رأسها المهاجم سيكون قرار رحيل بافور هو الأقرب.

وتضم قائمة الأجانب فى صفوف الإسماعيلى بجانب ريتشارد بافور كل من العراقى همام طارق والغينى بيكيتى سيلفا والنامبيبى شيلونجو.

 

باك شمال للإسماعيلى

جدد النادى الإسماعيلى رغبته فى التعاقد مع محمود معاذ الظهير الأيسر لنادى سموحة بعد توقف المفاوضات بين الناديين فى الفترة الأخيرة.

وعرض الإسماعيلى على مسئولى سموحة دفع 3 ملايين جنيه بالإضافة لإعارة وجيه عبد الحكيم في مقابل اتمام صفقة محمود معاذ للدراويش وينتظر محمد خلف مدير لجنة التعاقدات بالدروايش رد مسئولى سموحة فى ظل موافقة اللاعب على الانتقال للقلعة الصفراء.

وكان الجهاز الفنى للنادى الإسماعيلى بقيادة محمود جابر قد أوصى مجلس الإدارة بضرورة التعاقد مع محمود معاذ ليكون بمثابة البديل الأمثل لطارق طه ظهير الدراويش، الذى انتقل لبيراميدز فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ليفاجأ مسئولو الإسماعيلى باشتراط سموحة الحصول على 15 مليون جنيه نظير اتمام الصفقة

كان الإسماعيلى دخل فى مفاوضات مع مكثفة مع أكثر من ظهير أيسر بالدورى المصرى تمهيداً للتعاقد مع لاعبين يجيدان اللعب فى هذا المركز فى ظل رغبة الجهاز الفنى فى إبعاد أحمد أيمن لاعب الفريق الصاعد الذى يشارك بمركز الظهير الأيسر لحل الأزمة.

وقرر مسئولو الإسماعيلى الاستغناء عن حمد الزوى الظهير الأيسر بدمنهور بعد التعاقد معه بسبب ضعف قدراته الفنية كما تعثرت صفقة استعارة السورى مؤيد العجان لأسباب مالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة