قمة خليجية بين السعودية والكويت فى بطولة غرب آسيا

الأحد، 04 أغسطس 2019 05:00 ص
قمة خليجية بين السعودية والكويت فى بطولة غرب آسيا السعودية
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يواجه منتخب الكويت نظيره المنتخب السعودي ضمن مباريات المجموعة الثانية في بطولة غرب آسيا لكرة القدم على ملعب أربيل فى تمام التاسعة والنصف مساء.

لم يلتقى المنتخبان الكويتي والسعودي في منافسات غرب آسيا، لاسيما أن بداية مشاركة الأزرق الكويتي في البطولة جاءت اعتبارًا من 2010، فيما جاء ظهور الأخضر في نسختي 2012 و2013 فقط.

في المباراة الوحيدة التي جمعت بين أي من أطراف المجموعة الثانية في النسخة المقبلة لغرب آسيا، نجح منتخب البحرين في الفوز على السعودية بهدف في النسخة التي جرت في الكويت 2012.

تبقى مواجهة الأزرق الكويتي متكافئة مع الأخضر السعودي، لاسيما أن الأخير دخل المنافسات من أجل تجهيز المنتخب الأولمبي.

غابت الكويت في السنوات الماضية عن المنافسات الخارجية، باستثناء المشاركة في خليجي 23، فيما ينعم الأخضر السعودي بالاستقرار.

من أبرز لاعبى المنتخب الكويتي بدر المطوع، ويوسف ناصر، وفيصل زايد، وحسين الموسوي، إلى جانب الصاعدين أمثال مبارك الفنيني، وعيد الرشيدي.

 

في المقابل يفتقد الأخضر اللاعبين السعوديين المميزين بسبب تزامن مشاركة أندية الهلال والنصر واتحاد وأهلي جدة في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، مع بطولة غرب آسيا.

 

ويعتمد المنتخب السعودي بقيادة يوسف عنبر، على علي النمر، وعبد الفتاح آدم، فيما ابتعد هارون كمارا بسبب رغبة ناديه اتحاد جدة الاستفادة منه في دوري أبطال آسيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة