الأندية الشعبية تنافس "الخاصة" بالإسكندرية.. عضويتها لا تتعدى 1500 عضو.. تقدم كل الأنشطة الرياضية.. تنتشر بالمناطق المأهولة بالسكان.. قدمت لاعبين حصدوا ميداليات عالمية.. "الرياضة": خطة لتطوير 68 ناديا شعبيا

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 06:00 م
الأندية الشعبية تنافس "الخاصة" بالإسكندرية.. عضويتها لا تتعدى 1500 عضو.. تقدم كل الأنشطة الرياضية.. تنتشر بالمناطق المأهولة بالسكان.. قدمت لاعبين حصدوا ميداليات عالمية.. "الرياضة": خطة لتطوير 68 ناديا شعبيا نادى باكوس الرياضى
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشر بمحافظة الإسكندرية، عدد كبير من الأندية الشعبية التى تقدم خدمة رياضية متميزة، تسعى إلى جذب أكبر عدد من الأعضاء لتقديم خدمة رياضية بأسعار فى متناول كافة الطبقات الاجتماعية.

الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(1)

وأصبح تنتشر تلك الأندية بالمناطق السكانية الأكثر كثافة بالسكان، لتستقبل عدد كبير من الشباب والأسر بمختلف أعمارها يوميا، ونظرا للكثافة السكانية تقع معظم الأندية الشعبية فى قطاع وسط الإسكندرية ، حيث يضم قطاع وسط نحو 33 ناديا شعبيا، يستقبل عددا كبيرا من الشباب لممارسة الرياضة، فيما تنتشر باقى الأندية الشعبية الأخرى فى نطاق قطاعات المحافظة المختلفة.

الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(2)

وتتميز الأندية الشعبية بالإسكندرية، بإتاحة الفرصة للشباب بممارسة الرياضة بدون أبعاء مالية تثقل كاهل الأسرة، كما أن عدد العضوية بها لا يتجاوز 1500 عضو، كما تضم بعض الأندية الشعبية، ملاعب تم تطويرها مؤخرا لتواكب المعايير العالمية للألعاب الرياضية المختلفة، مثل تطوير ملعب كرة اليد بنادى باكوس الشعبى، والذى أصبح نموذجا سيتم تطبيقه فى باقى الأندية الشعبية الأخرى، بعد أن أصبح ملعب كرة اليد من أكبر ملاعب اللعبة بالإسكندرية وينافس ملاعب الاندية الخاصة الكبرى.

الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(3)

ويقول محمود عبد الحكم عطية، المدير التنفيذى لنادى باكوس الرياضى، أن النادى الشعبى يتمتع بكل مميزات النادى الخاص، ويتم إدارته بنفس لوائح النادى الخاص، والفرق فى عدد العضوية فقط، حيث يصل حجم أعضاء نادى باكوس الشعبى نحو 1000 عضو، بالإضافة إلى مساحة النادى وقيمة رسوم العضوية.

الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(4)

وحول تطوير النادى مؤخرا، قال إن النادى يتميز بلعبة كرة اليد، وقد تم تطوير الملعب مؤخرا بعد أن كان لا يصلح لأى نشاط رياضى فى مايو الماضى، إلا أن الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة قد أبدت اهتماما كبيرا فى تطوير الملعب، وتم تطوير الملعب بالكامل ورفع كفاءة الإضاءة، وشهد الملعب استعادة النشاط الرياضى فى ألعاب كرة اليد و الكراتيه والتايكوندو، إلا أن النادى اشتهر بلعبة كرة اليد لتفوق اللاعبين به.

الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(5)

حسن على خليل مساعد مدير نادى باكوس الرياضى، قال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه يتردد على النادى منذ 30 عاما وأبناؤه تدربوا على ملعب كرة اليد بالنادى، حيث يتمتع النادى بتقديم خدمة رياضة مميزة، وحول التحديات التى تواجه النادى قال إن أهم التحديات هى نقص الإمكانيات المادية، وعلى الرغم من ذلك يتم حاليا استكمال الأعمال التطويرية، حيث سيتم إعادة تأهيل دورات المياه وغرف تغيير الملابس، ونسعى إلى التوسع الرأسى نظرا للمساحة الصغيرة للملعب من خلال انشاء ملاعب مغطاة فى الالعاب المختلفة.

الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(6)

من جانبها، أكدت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على أن المديرية تعمل على تنفيذ خطة متكاملة للنهوض بالرياضة، ونشر ممارسة الرياضة بين الشباب وأفراد الاسرة المصرية بمختلفة أعمارهم.

الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(7)

وأوضحت أن الأعمال التطويرية التى تقوم بها المديرية حاليا تضم تطوير الأندية الشعبية ومراكز شباب الإسكندرية، حيث يوجد بالإسكندرية 68 ناديا شعبيا وأكثر من 48 مركز شباب، وأكدت أن الاعمال التطويرية لا تقتصر على تطوير المبانى والملاعب فقط، بل شملت خطة متكاملة للنهوض بها من خلال تفعيل الانشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، لتصبح أندية ومراكز جاذبة ليس للشباب فقط بل لجميع أفراد الاسرة .

الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(8)

وأشارت الدكتورة صفاء الشريف إلى أنه يتم حاليا التوسع فى إنشاء لجان متنوعة من الانشطة المختلفة داخل الاندية الشعبية طبقا لاحتياجات المنطقة، حيث سيتم إنشاء لجان متنوعة لتنمية الإبداع الفنى والثقافى والرياضى.

الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(9)

وأكدت "صفاء الشريف" أن المديرية تولى الساحات والأندية الشعبية اهتماما كبيرا، حيث إنها مركزا لتفريخ المواهب الشابة والمتميزة رياضيا، وكثير ممن بدأوا فى تلك الأندية الشعبية حصلوا على ميداليات فى محافل عالمية، وأكدت أن المديرية تسعى إلى تطوير تلك الأندية الشعبية ودمجها مع مراكز الشباب، حيث يوجد 68 ناديا شعبيا تعانى من نقص الخدمات، خاصة وأنها متواجدة فى أماكن أكثر كثافة سكانية، ولقد بدأت المديرية بتخصيص ملعب مفتوح فى عزبة سكينة، وجارى متابعة التطوير فى باقى الاندية تباعا.

الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(10)

وأشارت إلى أن المديرية تهتم بتقديم أنشطة رياضية فى مختلف الرياضات والألعاب، برامج فنية وثقافية وعروض فنية، ورش عمل فى برمجة الكمبيوتر و مجالات التكنولوجيا، و ورش عمل فى الاعمال التطويز للفتيات، بالاضافة إلى تنظيم برامج مخصصة لجميع أفراد الاسرة ككل، لغرس ثقافة ممارسة الرياضة كعامل أساسى فى الحياة اليومية.

الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(11)
 
 
الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(12)
 
الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(13)
 
الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(14)
 
الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(15)
 
الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(16)
 
الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(17)
 
الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(18)
 
الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(19)
 
الاندية-الشعبية-تنافس-الاندية-الخاصة-بالإسكندرية-(20)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة