انطلاق دورة "الأزهر.. حوار وثقافات" للطلاب الوافدين بمنظمة خريجى الأزهر

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 12:51 م
انطلاق دورة "الأزهر.. حوار وثقافات" للطلاب الوافدين بمنظمة خريجى الأزهر دورة "الازهر.. حوار وثقافات" للطلاب الوافدين بالمنظمة العالمية لخريجى الازهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت فعاليات الدورة التدريبية " الأزهر.. حوار وثقافات "، التى تعقدها المنظمة العالمية لخريجى الأزهر للطلاب الوافدين من ( نيجيريا - الكاميرون) فى الفترة من 24 سبتمبر حتي 3 من شهر أكتوبر القادم.
 
وجاءت الندوة الأولى تحت عنوان " معالم المنهج الأزهرى ودوره فى أفريقيا"، أكد فيها سعد المطعنى مدير الإعلام بالمنظمة، أن رسالة الأزهر تعتمد على توصيل رسالة الإسلام الحنيف الواضحة للعقول دون إفراط أو تفريط مع بيان حقيقة المنهج الأزهرى الذى يعتمد على قيم نبيلة ،تأتى فى مقدمتها الايمان بأصالة الدور التاريخى للأزهر الشريف وجهوده فى الحفاظ على الشريعة الإسلامية واللغة العربية، مشيراً إلى ضرورة  مخاطبة المجتمع بخطاب أزهرى رصين مؤصل، نابع من وعيٍ عميقٍ بعلوم الأزهر، وجلالة أشياخه وعلمائه.
 
وأشار المطعنى فى ختام الندوة إلى ضرورة مخاطبة المجتمع وتزويده بالزخيرة العلمية السليمة البعيدة عن الغلو والتشدد ,ومحاولة تشكيل الوعى المستنير للأمة الاسلامية عن طريق ترسيخ قيم الانتماء الوطنى وتصحيح المفاهيم الخاطئة ،وإعلاء قيم الرغبة فى العمل والبناء حتى يكون للعالم الإسلامى دوراً فى العطاء الحضارى للإنسانية.
 
تهدف هذه الدورات إلى ترسيخ قيم الوسطية ورسالة المؤسسة الأزهرية لدى الطلاب الوافدين من أنحاء دول العالم ،وتأهيلهم للتعامل مع قضايا العصر بعقل مفتوح يجمع بين الأصالة والمعاصره ، و يحاضر بالدورة نخبة من كبار علماء  الازهر الشريف ورجال العلم والمتخصصين.
 
 وتتناول الدورة عدة موضوعات أبرزها  : " الإسلام فوبيا.. صراع الحضارات"، "معالم المنهج الازهري في التعامل مع الآخر"،"وسطية الإسلام ..طوق النجاة،,"نشأة الفكر المتطرف وكيفية مواجهته".
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة