حملة تفتشية مكبرة على مصنع بالعاشر من رمضان والتحفظ على 1400 قطعة كيك لبيان صلاحيتها

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 04:32 م
حملة تفتشية مكبرة على مصنع بالعاشر من رمضان والتحفظ على 1400 قطعة كيك لبيان صلاحيتها الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مديرية التموين بالشرقية، حملة تفتيشية على مصنع انتاج بسكويت كيك بعد شكاوى من استخدمة مواد مجهولة المصدر وضارة، و تم التحفظ على 1400 قطعة كيك.

كما قام قطاع تموين جنوب الشرقية قام بتشكيل حملة تموينية للتفتيش على المصانع والمخابز بمدينة بلبيس وذلك للتحقيق فى الشكوى الواردة إليهم بخصوص مصنع لأنتاج بسكويت كيك بمنطقه بلبيس بطريق العاشر خلف مصنع المكرونة وقد تم التوجه للمصنع وتحرر المحضر رقم 350079 ج بلبيس ضد صاحب المصنع وتم التحفظ على عدد  10 كرتونه بكل كرتونه 12 علبه بكل علبه 12 قطعه كيك من الإنتاج التام وذلك لعرضها للتحليل بالمعامل لبيان صلاحيتها من عدمه.

 كما تم تحرير 11 تقرير مخالفه ضد عدد من المخابز المتواجده ضد بمركز بلبيس لوجود نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للموصفات.

وتستمر الإدارات التموينية المختلفة بجميع مراكز ومدن المحافظة بتشديد الرقابه على الانشطه التجارية المختلفه للوقوف على مدى التزام أصحابها بالقوانين والمقرارات التموينية وإحكام الرقابة عليهم لمنع إحتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء .

ومن جانب آخر، أعدمت مديرية الصحة بالشرقية ، 1483 كيلو اغذية فاسدة و تحفظت علي 402 عبوة ، و أوصت بغلق 11 منشأة ، ذلك في حملات مكبرة شنتها بمراكز ومدن المحافظة .

قامت  إدارة مراقبة الأغذية  بقيادة  الدكتور خالد فوزي وكيل المديرية ، بشن حملات مكبرة علي المنشآت الغذائية بمدينة الزقازيق ، تزامناً مع شن حملات أخري في جميع مراكز ومدن المحافظة يقودها مديري الإدارات الصحية بالزقازيق ، والعاشر من رمضان ، وبلبيس ، وديرب نجم ، وفاقوس .
 
أسفرت جهود هذه الحملات عن إعدام 1483  كجم أغذية ، وذلك لتغيرها في خواصها الطبيعية ، وضبط 402  كجم أغذية لعدم وجود تاريخ إنتاج ، ووجود صدأ بالعبوات .
 
فيما تم سحب 92  عينة أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، كما تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير 65  محضر جنحة صحية للمنشآت الصحية المخالفة .
 
كما تم مخاطبة الجهات المختصة لغلق 11 منشأة غذائية منهم 5 منشآت بمدينة أبو كبير، 2 بمدينة بلبيس، 3 بمدينة ديرب نجم، ومنشأة بمدينة الزقازيق.
 
من جانبه، صرح الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، أن حملات مراقبة الأغذية على المنشأت الغذائية تأتي لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق، وضمان وصول منتج غذائى سليم وآمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة