زعلت على تنحى حفيدها.. الملكة إليزابيث تضع جهازا لتقوية السمع لأول مرة

الإثنين، 13 يناير 2020 02:56 م
زعلت على تنحى حفيدها.. الملكة إليزابيث تضع جهازا لتقوية السمع لأول مرة الملكة اليزابيث
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقطت عدسات المصورين، الملكة إليزابيث الثانية، ملكة إنجلترا، وهى تضع جهازاً لتقوية وتحسين السمع داخل أذنها اثناء استقلالها إحدى السيارات الملكية وفي طريقها للاجتماع الذي ينتظره الملايين من مختلف انحاء العالم مع الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، بعد اعلانهما الاستقلال عن الشئون الملكية واثارة حالة جدل كبيرة على مدار الايام الماضية.

الملكة اليزابيث وظهور جهاز تحسين السمع في اذنها
الملكة اليزابيث وظهور جهاز تحسين السمع في اذنها

 

وأبرزت وسائل الاعلام العالمية، جهاز تحسين السمع الذي تضعه الملكة صاحبة الـ 93 عاماً، والذي شوهد لأول مرة اليوم، بعد خروجها من كنيسة ساندرينجهام التي تبعد حوالي 100 ميل شمال لندن، وفي طريقها للقصر الملكي في المدينة لإجراء الاجتماع الملكي مع حفيدها للتشاور بخصوص تنحيه عن الاعمال الملكية، وفقاً لتقارير بريطانية اذاعتها صحيفة npr.

وسيحضر المحادثات الأمير تشارلز ولى العهد ووالد هارى والأمير وليام شقيق هارى الأكبر فى مزرعة ساندرينجهام فى نورفولك بشرق إنجلترا. وأثار إعلان هارى وميجان الصادم تخليهما عن مهامهما الملكية وقضاء جزء من وقتهما فى أمريكا الشمالية أزمة فى العائلة المالكة كشفت عن انقسامات بين أفرادها وأثارت الجدل بشأن ما يعنيه أن تكون من أفراد عائلة ملكية فى القرن الحادى والعشرين.

ولم يتشاور الزوجان مع الملكة أو مع الأمير تشارلز بشأن إعلانهما الذى نشراه على انستجرام وعلى موقعهما الإلكترونى الخاص وهى خطوة اعتبرتها الأسرة، التى تمتد جذورها لألف عام فى تاريخ أوروبا، غير لائقة ومتسرعة.

وقال هارى وميجان إنهما يريدان دورا جديدا تقدميا ويرغبان فى العمل على تحقيق "الاستقلال المادى".

لكن لم يتضح كيف سيصبح الزوجان "نصف ملكيين" حسب التعبير الذى استخدمه كتاب السيرة الملكية أو من الذى سيدفع تكاليف حياتهما الجديدة عبر المحيط الأطلسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة