بعد تصالح سمية الخشاب وأحمد سعد.. متى تنقضى الدعوى الجنائية بالتصالح؟

الثلاثاء، 07 يناير 2020 05:00 ص
بعد تصالح سمية الخشاب وأحمد سعد.. متى تنقضى الدعوى الجنائية بالتصالح؟ حجز - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تصالح الفنانة سمية الخشاب مع طليقها الفنان أحمد سعد فى قضية شيك بدون رصيد، وإلغاء حكم حبسها 3 سنوات، وانقضاء الدعوى ضدها بالتصالح، يوضح "اليوم السابع" إجراءات انقضاء الدعوى بالتصالح. يقول أحمد عبد الغنى، المحامى والخبير القانونى، إن انقضاء الدعوى الجنائية بالتصالح هى أحد الأحكام التى تصدرها المحكمة التى تنظر الدعوى الجنائية التى يجوز فيها التصالح، والقضاء بانقضاء الدعوى الجنائية بالتصالح يعنى براءة المتهم لعدم وجود وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضده.

وأضاف "عبد الغنى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أجاز القانون للمتهم التصالح فى المخالفات والجنح التى لا يعاقب عليها وجوبا بغير الغرامة أو التى يعاقب عليها جوازا بالحبس الذى لا يزيد حده الأقصى على ستة أشهر.

وتابع، اشترط القانون على المتهم الذى يرغب فى التصالح أن يدفع قبل رفع الدعوى الجنائية مبلغا يعادل ثلث الحد الأقصى للغرامة المقرر للجريمة، ويكون الدفع إلى خزانة المحكمة أو إلى النيابة العامة أو إلى من يرخص له فى ذلك من وزير العدل.

وكانت محكمة جنح الدقى قررت قبول المعارضة المقدمة من جانب الفنانة سمية الخشاب على الحكم الصادر بحبسها 3 سنوات، لاتهامها فى قضية شيك بدون رصيد لصالح طليقها المطرب أحمد سعد، وانقضاء الدعوى ضدها بالتصالح.

وكانت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار محمود هلال قضت بحبس الفنانة سمية الخشاب غيابيًا لمدة 3 سنوات، فى اتهامها بجنحة تحرير شيك بدون رصيد، فى الدعوى التى أقامها مطلقها الفنان أحمد سعد، وشمل الحكم إلزام الفنانة بدفع كفالة 50 ألف جنيه لإيقاف تنفيذ الحكم، وهى القضية المقيدة 17590 لسنة 2019.

وعلقت النجمة سمية الخشاب - فى وقت سابق - على الحكم الصادر ضدها، قائلة: "إذا صدر العيب من أهل العيب لا يصبح عيبًا.. إنه لا يحترم الناس واتفاقاته وكلام الناس الكبيرة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة