أخبار مصر اليوم.. 5 قرارات هامة للحكومة.. وانبهار أفريقي بحفل الغردقة

الأربعاء، 08 يناير 2020 01:00 م
أخبار مصر اليوم.. 5 قرارات هامة للحكومة.. وانبهار أفريقي بحفل الغردقة اجتماع مجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع"،عددا من الأخبار والتقارير المهمة على مدار الساعات الماضية، أبرزها تغطية كاملة للضربة الإيرانية على قاعدة عين الأسد الأمريكية بالعراق، وسقوط الطائرة الأوكرانية، بعد دقائق من إقلاعها من إيران، فضلا عن تغطية شاملة وحوارات صحفية مع نجوم أفريقيا، الذين حضروا حفل تسليم جوائز الأفضل فى أفريقيا، بمدينة الغردقة، فضلا عن تغطيات اقتصادية وتغطية اجتماع الحكومة الأسبوعي، وتغطيات رياضية وفنية مختلفة.
 
الحكومة
 

الحكومة تصدر قانون التخطيط العام للدولة

 
وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بإصدار قانون التخطيط العام للدولة، بحيث يُعمل بأحكامه في شأن إعداد خطط التنمية المُستدامة الطويلة، ومتوسطة الأجل، والاقتصادية والاجتماعية، ومتابعتها وتقييمها، مع التأكيد على استيعاب الملاحظات التي أبداها عدد من الوزراء.
 

الزمالك يشكو كهربا رسميا للجبلاية ويتهمه بالهروب وفسخ التعاقد

 
تلقى اتحاد الكرة صباح اليوم خطابا رسميا من نادى الزمالك  يشكو فيه محمود كهربا لاعب الأهلى الجديد، الذى يتهمه فيه بالهروب من الأبيض والسفر للبرتغال دون علم الزمالك إلى جانب التعاقد مع الأهلى.
 
وتضمن الخطاب المرسل من الزمالك ضرورة التحقيق فى واقعة هروب اللاعب إلى البرتغال و قانونية تعاقده مع الأهلى.
 
202001081144264426

كيف تطور الصراع الأمريكى-الإيرانى عقب اغتيال قاسم سليمانى.. اعرف × 10 معلومات

 
اتخذ التوتر "الأمريكى – الإيرانى" منحنى تصعيدى خطير بعد الهجوم الإيرانى على قاعدة عين الأسد الأمريكية فى العراق فجر الأربعاء، بعشرات الصواريخ،  وذلك بعد 5 أيام من تهديد إيرانى للولايات المتحدة الأمريكية على خلفية اغتيال الأخيرة قائدها بالحرس الثورى قاسم سليمانى، في منعطف تصعيدي جديد يخشى أن يؤدي لاندلاع نزاع مفتوح على الأرض العراقية. فما الأسباب التى أدت إلى ذلك؟
 

وزير الرى: نأمل الخروج بمسودة اتفاقية لملء وتشغيل سد النهضة خلال اجتماعات اليوم

 
قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، إنه ليس هناك حاجة لقضاء وقت طويل فى إلقاء كلمات افتتاحية خلال اجتماع سد النهضة المنعقد فى أديس أبابا حاليا، والأفضل أن ننتقل مباشرةً إلى مناقشاتنا الفنية التى يجب أن تمضى بروح من حسن النية والتعاون من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن ملء وتشغيل  (سد النهضةGERD )  .
الحكومة: مهلة 4 أشهر للانتهاء من ميكنة وتوثيق جميع بيانات أصول الدولة
 
استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، بتوجيه التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد، مؤكداً حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والحكومة على مشاركة الإخوة المسيحيين احتفالاتهم في كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيراً إلى أن هذه رسالة مهمة للعالم أجمع مُفادها يؤكد على ترابط الشعب المصري ووحدته، كما أشاد الدكتور مدبولي، في الوقت نفسه، بالكلمة التي ألقاها الرئيس السيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
المرشد الإيراني

تويتر يغلق صفحة المرشد الإيرانى بعد استهداف قاعدتين أمريكيتين بالعراق

 
أغلق موقع "تويتر" بشكل مؤقت حساب مرشد الثورة الإيرانية، علي خامنئي اليوم الأربعاء، في ظل التوترات التي أعقبت استهداف الحرس الثوري لقاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق.
وعند محاولة فتح حساب خامنئي، تظهر رسالة على الموقع تفيد، بأن "هذا الحساب جرى تقييده مؤقتا".
 

ارتفاع أسعار الذهب اليوم 5 جنيهات بسبب أزمة إيران وأمريكا

 
سجلت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 8-1-2020 ارتفاعا ملحوظا بقيمة 5 جنيهات، بعد تصعيد جديد في الشرق الأوسط وقصف قاعدة أمريكية في العراق، الأمر الذى انعكس على سعر المعدن النفيس عالمياً ليرتفع 0.57 % لتصعد أوقية الذهب اليوم إلي 1580 دولار، وهو أعلي مستوى منذ أبريل 2013.
 
اجتماع مجلس الوزراء

5 قرارات هامة لمجلس الوزراء.. تحديد اختصاصات وزير الإعلام.. الموافقة على إصدار قانون التخطيط العام للدولة.. ووضع إطار قانونى أشمل لتحديد الأشخاص والكيانات الإرهابية

 
وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء ، على السياسة الإعلامية التي عرضها أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، ورد وزير الإعلام على استفسارات الوزراء حول السياسة المقترحة، كما وافق مجلس الوزراء على اختصاصات وزارة الدولة للإعلام، وكلف المستشار القانوني لمجلس الوزراء، بصياغة الإختصاصات تمهيداً لصدور القرارات التنفيذية لها من رئيس مجلس الوزراء.
 

إيران تثأر وتدفن "سليماني".. استهداف قاعدة عين الأسد الأمريكية بـ22 صاروخا.. إعلام طهران يعلن مقتل 80 شخصا فى الهجوم.. واشنطن تشكك فى الحصيلة: خسائرنا مادية فقط.. المرشد: صفعنا الأمريكان.. وظريف: الرد انتهى

 
في أول تعليق له على قصف الحرس الثورى الإيراني لقاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق، قال الزعيم الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى " تم توجيه صفعة للولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم والإنتقام أمر آخر"، مضيفا "تواجد أمريكا في المنطقة يجب ان ينتهي"، وذلك عقب ساعات من شن طهران هجمة صاروخية على القاعدة الأمريكية فى التوقيت نفسه الذى استهدافت فيه واشنطن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى، قاسم سليماني فجر الجمعة الماضية فى العراق وهدد خامنئى وقتها واشنطن بانتقام شديد.
 
مشاهد من هجوم عين الاسد والجيش الايرانى وخامنئى

بعد الهجوم على قاعدة "عين الأسد" الأمريكية فى العراق.. هل تجابه القدرات الإيرانية العسكرية واشنطن؟.. الجيش فى المرتبة الـ 14 عالميا.. 873 ألف جندى و150 ألف من الحرس الثورى.. و6.3 مليار دولار إنفاق على الدفاع

 
اتخذ التوتر "الأمريكى – الإيرانى" منحنى تصعيدى خطير بعد الهجوم الإيرانى على قاعدة عين الأسد الأمريكية فى العراق، وهو الهجوم الذى جاء ثأراً على اغتيال قاسم سليمانى قائد فيلق القدس بالحرس الثوري في ضربة أمريكية بطائرات مسيرة فجر الجمعة الماضية، الأمر الذى يستدعى رد حاسم من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى هدد بضربة سريعة لـ 52 هدفا فى العمق الإيرانى، الأمر الذى يثير التساؤل حول إمكانية أن تتحول حرب التهديدات والتصريحات إلى حربا عسكرية على أرض الواقع.
 

فيديو وصور.. تحطم طائرة أوكرانية على متنها 180 راكبا أغلبهم إيرانيون بعد الإقلاع من مطار الخمينى.. مصرع جميع الركاب.. العثور على الصندوق الأسود.. ودايلى ميل تتحدث عن شكوك بسبب التزامن مع ضرب قاعدة عين الأسد

 
قالت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، نقلا عن وكالة أنباء فارس، سقوط طائرة أوكرانية من طراز بوينج 737 وعلى متنها 180 شخصا بعد إقلاعها من مطار الإمام الخمينى فى إيران بسبب مشاكل فنية.
 
وكانت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، قالت أنها تحظر على شركات الطيران المدنى الأمريكية التحليق فى المجال الجوى للعراق وإيران والخليج وخليج عمان.
 
ماني أفضل لاعب فى أفريقيا 2019
 

ديلى ميل: مانى أفضل لاعب أفريقيا 2019 وصلاح يغيب لحرمانه من الجائزة

 
ألقت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الضوء على تتويج النجم السنغالى ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، بلقب أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2019 خلال الحفل الذى أقيم بالغردقة مساء أمس، الثلاثاء، فى حضور جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" وأحمد احمد رئيس الإتحاد الأفريقي، وعدد كبير من النجوم والمشاهير بالإضافة إلى المرشحين الأخرين للفوز بجوائز الأفضل خلال العام المنتهى.
 

الحاج ضيوف لـ"اليوم السابع": إقامة حفل الكاف فى سهل حشيش اختيار رائع

 
أعرب الحاج ضيوف نجم منتخب السنغال السابق أن اختيار سهل حشيش لاستضافة حفل الأفضل فى أفريقيا كان رائعا للغاية، وتمنى أن يتكرر الأمر مستقبلا فى مدن وأماكن أفريقية تمتلك مقومات كسهل حشيش.
 
وتابع ضيوف قائلا: "سعدت بتحقيق ساديو مانى للجائزة فهو يستحق أكثر من ذلك لأنه لاعب رائع وشخص مميز وحقق العديد من الإنجازات والألقاب هذا العام وأتمنى أن يحافظ على جائزة الأفضل فى العام المقبل".
 

الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة العاصفة والأمطار الغزيرة والصقيع.. اعرف التفاصيل

 
كشف الدكتور محمود شاهين مدير التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار موجة الطقس السئ خلال الـ 72 ساعة المقبلة حتى الجمعة المقبل عطلة نهاية الأسبوع، حيث تشهد البلاد استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء خاصة على المناطق المكشوفة والتى تزيد من احساس المواطنين بشدة برودة الأجواء.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة