باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..ترامب: بحثت مع وزير الدفاع السعودى استقرار الشرق الاوسط ..فرنسا تنصح رسميا مواطنيها بعدم السفر إلى إيران..الجيش الليبى:الخطر بعيد عن الهلال النفطى

الأربعاء، 08 يناير 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..ترامب: بحثت مع وزير الدفاع السعودى استقرار الشرق الاوسط ..فرنسا تنصح رسميا مواطنيها بعدم السفر إلى إيران..الجيش الليبى:الخطر بعيد عن الهلال النفطى ترامب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

ترامب: بحثت مع وزير الدفاع السعودى استقرار الشرق الاوسط واسعار النفط

قال الرئيس الامريكى دونالد ترامب انه أجرى "لقاء جيدا للغاية" مع نائب وزير الدفاع السعودي وبحث "التجارة والدفاع وأسعار النفط والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط".

وأضاف خالد بن سلمان إنه بحث مع الرئيس ترامب التنسيق والتعاون بين السعودية وأمريكا، وناقش مع ترامب الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

 

فرنسا تنصح رسميا مواطنيها بعدم السفر إلى إيران

اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية عن نصحها رسميا مواطنيها بعدم السفر إلى إيران.

وقال وزير خارجية فرنسا،  جان إيف لو دريان، امس إن قاسم سليمانى لعب دورا رئيسيا فى زعزعة استقرار المنطقة، وأضاف أنه ما لم يتم نزع فتيل التوتر اليوم فهناك خطر حقيقي لنشوب حرب فى الشرق الأوسط، وذكر أنه لا تزال ثمة فرصة للدبلوماسية لحل أزمة إيران.

 

وزير الدفاع البريطانى: لندن تصدر قريبا إرشادات للملاحة البحرية فى الشرق الأوسط

قال وزير الدفاع البريطاني،  ، اليوم الثلاثاء ، إن وزارة النقل ووزارته على وشك إصدار إرشادات بشأن الملاحة البحرية في الشرق الأوسط بعدما تسبب مقتل قائد عسكري إيراني بارز في تزايد حدة التوتر بالمنطقة.وقال ولاس للبرلمان "وزارة النقل تراجع مستوى التهديد للملاحة البحرية... على نحو يومي، وهي على وشك إصدار إرشادات بدعم من وزارة الدفاع".

 

المغرب تعرب عن رفضها للتدخل الأجنبى والعسكرى فى ليبيا

أعربت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربية المقيمين بالخارج، عن قلقها العميق جراء التصعيد العسكري في ليبيا، وعن رفضها لأي تدخل أجنبي بما في ذلك التدخل العسكري بالملف الليبي، مهما كانت أسسه ودوافعه وفاعلوه.

 

الجيش الليبى: الخطر بعيد عن الهلال النفطى

قال المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، اليوم الثلاثاء، إن الجيش قام بتأمين الهلال النفطي، مؤكدا أن الخطر بعيد عن المنطقة.

وأضاف المسماري - في مقابلة مع قناة "الحدث" - أن الجيش الليبي يحاول تثبيت مواقعه داخل سرت بعد تحريرها، لافتا إلى أن عملية سرت كانت خاطفة نتيجة الخطة التي هدفت لتجنب القتال داخل المدينة.

وكشف المتحدث باسم الجيش الليبي عن أنه لا نية للتوجه إلى مصراتة في الوقت الحالي.

 

ارتباك تونسى.. الرئاسة تكذب تصريحات المتحدثة الإعلامية باسمها حول ليبيا

 

أصدرت رئاسة تونس، بيانًا رسميًا، حول تصريحات المتحدثة الإعلامية باسمها رشيدة النيفر، والتى قالت فيها، إن موقف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان من الشعب التونسى، فى افتتاحية المؤتمر الصحفى، لم يكن عرضًا مجانيًا، ولم يكن سوى رد فعل لانزعاجه من رفض الرئيس لمطلبه الخاص برفض التعاون معه فى التدخل العسكرى التركى فى ليبيا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة