خبير سياسى لـ"إكسترا نيوز": الشعوب العربية ترفض التدخل التركى فى ليبيا

الخميس، 09 يناير 2020 09:28 م
خبير سياسى لـ"إكسترا نيوز": الشعوب العربية ترفض التدخل التركى فى ليبيا اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد اللواء محمود منصور، رئيس الجمعية العربية للدراسات السياسية والاستراتيجية ، أن كافة الشعوب العربية  رافضة للتدخل السافر للرئيس التركى رجب طيب أردوغان في ليبيا والمنطقة العربية، مشيرا إلى أن مخططات أردوغان الاستعمارية فى المنطقة أصبحت مفضوحة أمام المجتمع الدولى، خاصة أن الرئيس التركى يسعى لاستعادة أحلام أجداده العثمانيين ، وما مارسوه من قتل وتخريب ضد الدول العربية من قرون عديدة.

https://www.youtube.com/watch?v=bezq0Ry2Tsc

وقال رئيس الجمعية العربية للدراسات السياسية والاستراتيجية ، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن تاريخ تركيا فى الدول العربية هو تاريخ أسود منذ احتلال العثمانى للدول العربية وما ترتب عليه من سرقة المهارات والكفاءات الموجودة فى العالم العربى ونقلها إلى عاصمة الدولة العثمانية .

 

وأشار رئيس الجمعية العربية للدراسات السياسية والاستراتيجية ، إلى أن هناك أخطاء كثيرة وقع فيها رجب طيب أردوغان بدءا من العمليات العسكرية التى تستهدف المدنيين أو دعمه للجماعات الإرهابية فى المنطقة، موضحا أن المجتمع الدولى يرفض مخططات أردوغان الاستعمارية، ولم يعد يقبل بسياساته العدائية التى تستهدف دعم المتطرفين.

وفى وقت سابق قال تقرير بثته "قناة مباشر قطر"، إن الشعب التركى يثور على رئيسه العثمانى رجب طيب أردوغان، بسبب مغامراته للتدخل فى ليبيا، متابعا: "أردوغان أفسد بسياساته حياة الأتراك بعدما ارتفع التضخم وتوغل عليهم وحش البطالة وهربت رؤوس الأموال وأفلست الشركات.. حيث أصبح لهم فى كل اتجاة عدو يبغضهم ويتحين الفرصة للانتقام من شرور أردوغان .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة