منتدى عفيفى مطر يؤبن محمد عيد إبراهيم ويطلق إصدارين من تأليفه

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 04:00 ص
منتدى عفيفى مطر يؤبن محمد عيد إبراهيم ويطلق إصدارين من تأليفه الشاعر والمترجم الراحل محمد عيد إبراهيم
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم منتدى عفيفى مطر فى أتيليه "ضي" بالمهندسين، الخميس 15 أكتوبر، حفل تأبين الشاعر والمترجم الراحل محمد عيد إبراهيم، وتوقيع كتابيه "قصيدة النثر" وقصيدة النثر الأمريكية.
 
وقال هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون "ضى" إن محمد عيد إبراهيم من الشعراء والمترجمين البارزين فى المشهد الثقافى المصرى والعربي، وإنه كان أحد المؤسسين لمنتدى عفيفى مطر للثقافة والمؤسسين لجائزة عفيفى مطر للشعراء العرب.. "وقد أطلقنا اسم عيد إبراهيم على دورة العام الحالى من جائرة عفيفى مطر التى نستقبل الأعمال المشاركة فيها حتى الثلاثين من أكتوبر الجاري".
 
209
 
وأشار إلى أن حفل التأبين تأخر لظروف قهرية "حيث خططنا لتنظيمه فى شهر مارس الماضى بعد رحيله فى يناير، إلا أن جائحة كورونا التى فرضت الحظر الصحى على الأنشطة الثقافية منعتنا من تنظيم الحفل”. 
 
ويشهد الحفل توقيع آخر ترجمات الراحل الكبير وفى مقدمتها كتابيه "قصيدة النثر نماذج وأنماط"، و"قصيدة النثر الأمريكية" اللذين أصدرتهما دار خطوط وظلال للنشر والتوزيع الأردنية. 
 
ودعا قنديل كل الشعراء والمترجمين والمثقفين خاصة من جيل السبعينات للحضور لتكريم اسم محمد عيد إبراهيم، الذى قدم للمكتبة العربية أكثر من عشرة دواوين و٦٠ عملا مترجما بين الشعر والنقد والرواية.
 
يشارك فى حفل التأبين الدكتور شاكر عبد الحميد الناقد ووزير الثقافة الأسبق، والشعراء محمود قرنى وفتحى عبد الله وأسامة جاد وعبد الغفار العوضى والمترجمة نجاح سفر قرينة محمد عيد إبراهيم. كما يشارك عدد من الشعراء العرب عبر "سكايب" بشهادات عن عيد شاعرا ومترجما.
 
ويدير الأمسية -التى ستقدم أيضا قراءة لقصائد متنوعة من دواوين محمد عيد إبراهيم - محمد حربى المشرف على منتدى عفيفى مطر للثقافة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة