مؤسسة حقوقية فرنسية تنتقد وضع ومعاملة الأجانب غير المسموح لهم دخول البلاد

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 06:32 م
مؤسسة حقوقية فرنسية تنتقد وضع ومعاملة الأجانب غير المسموح لهم دخول البلاد الشرطة الفرنسية ومهاجرين
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت المؤسسة الوطنية لمساعدة الأجانب عند الحدود الفرنسية  (Anafé)، في تقريرها السنوي عن الوضع في مراكز الاحتجاز في المطارات والموانئ ومحطات السكك الحديدية الفرنسية، حيث يوضع الأجانب غير المسموح لهم بالدخول إلى البلاد ، وغالبا ما يتم توقيف هؤلاء بمجرد نزولهم من القطار أو على باب الطائرة التي جاؤوا على متنها، ثم يتم احتجازهم إلى أن يتضح وضعهم الإداري أو تتم إعادتهم إلى بلدهم الأصلي.

 

ولاحظت "أنافي" في تقريرها، أن الأشخاص المحتجزين في تلك المراكز يواجهون صعوبة في الوصول إلى المعلومات المتعلقة بأوضاعهم وحقوقهم، إضافة إلى عدم وجود مترجمين. كما لاحظ التقرير نقصا في حصولهم على الرعاية الصحية ونقص في الغذاء ورفض لتسجيل طلبات لجوئهم، فضلاً عن الضغط أو حتى عنف الشرطة.

 

ومن جانبها، قالت مديرة المؤسسة ذاتها، لور بالون، إن بالنسبة للصعوبات الرئيسية التي تواجه المحتجزين فهي: رفض تسجيل طلبات لجوئهم وإعادتهم القسرية إلى بلدانهم دون فحص طلباتهم، بالإضافة إلى حرمان الأطفال غير المصحوبين أو المصحوبين مع ذويهم من حريتهم، بجانب نقص المعلومات وغياب وجود مترجمين أو محاميين، وعدم القدرة على استخدام الهاتف، والحرمان من الطعام.

 

وأشارت مديرة المؤسسة إلى أن غرف الاحتجاز غير صحية، مع عدم القدرة على الخروج منها ، وتعرض المحتجزين للتمييز العنصري أو الجنسي والتعليقات السيئة، والضغط والترهيب أو العنف من جانب الشرطة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة