إصابة 36 شرطيا بعد اشتباكات مع متظاهرين فى ألمانيا

الأحد، 04 أكتوبر 2020 03:56 م
إصابة 36 شرطيا بعد اشتباكات مع متظاهرين فى ألمانيا الشرطة الألمانية
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أصيب 36 شرطيا، اشتبكوا مع متظاهرين فى برلين، أثناء محاولة فض تظاهرات، خالفت قواعد التباعد الاجتماعى، المطلوبة لمكافحة انتشار وباء كورونا.

 

ونظمت عدة مظاهرات فى برلين لمنكرى كورونا والمتطرفين اليمينيين والحكم الذاتى اليساريين، كانت الشرطة فى الخدمة مع ما يصل إلى 2700 ضابط. 

 

وتم دعم شرطة برلين من قبل الشرطة الفيدرالية فى برلين، ومسؤولين من شليسفيج هولشتاين، وساكسونيا، وبريمن، وبافاريا، وبراندنبورج، ونورد راين فيستفالن، ومكلنبورج فوربومرن، وساكسونيا السفلى.

 

ووقعت اشتباكات أيضا مع الشرطة فى التجمعات وأصيب 36 ضابطا، كما تم تسجيل ما مجموعه 99 حدثًا، لكن تم إلغاء العديد أيضًا فى وقت قصير، كما أعلنت الشرطة االيوم الأحد.

 

وشارك مئات الأشخاص فى مسيرة للحزب اليمينى المتطرف "الثالث" فى برلين ليشتنبرج، كما وقعت حوادث عنف.

 

 وقال متحدث باسم الشرطة: "كانت هناك من حين لآخر حجارة وزجاجات ألقيت فى اتجاه خدمات الطوارئ، وقيل أيضا فى المساء أن ضابطا سُكب عليه سائل كريه الرائحة، كما فقد تم أخذ هويات العديد من المهاجمين المشتبه بهم واعتقال عدد قليل من الأشخاص".

 

وقدرت الشرطة عدد المتظاهرين والمتظاهرين المعارضين بنحو 1500، كما لطخ المتظاهرون الحواجز بالطلاء، وقام عدة مئات من العمال الملثمين بإلقاء الحجارة والألعاب النارية عليهم. 

 

كما أضرم المتظاهرون النار فى حاوية نفايات بناء ومنصات خشبية وألحقوا أضرارا بمركبات متوقفة، وطلبت الشرطة من المشاركين فى الاعتصام إخلاء الطريق التجريبى، بعد ثلاثة تحذيرات، بدأت أجهزة الطوارئ فى استخدام القوة البدنية لإجبار الحاصرين على الخروج من الشارع وإبعادهم. 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة