سفير بريطانيا السابق بواشنطن: جونسون لن يحظى بترحيب حار بالبيت الأبيض لو فاز بايدن

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 01:49 م
سفير بريطانيا السابق بواشنطن: جونسون لن يحظى بترحيب حار بالبيت الأبيض لو فاز بايدن بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سفير بريطانيا السابق لدى واشنطن اللورد داروتش إن رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون لن يحظى على الأرجح بالترحيب  الحار من البيت الأبيض لو تم انتخاب المرشح الديمقراطى جو بايدن رئيسا، وذلك بسبب الاستياء مما قاله جونسون من قبل عن كراهية أجداد الرئيس الأمركى السابق باراك أوباما، الذى كان بايدن نائبا له، للإمبراطورية البريطانية وحديثه عن جذوره الكينية.

وكان رئيس الوزراء البريطانى جونسون قد كتب مقالا صحفيا عام 2016، قبل توليه رئاسة الحكومة قال فيها إن إزالة تمثال نصفى لونستون تشرشل من مكتب أوباما رآه البعض على أنه كراهية تعود إلى الأجداد للإمبراطيورية البريطانية.

وكان اللورد داروتش قد استقال من عمله كسفير لبريطانيا فى الولايات المتحدة عام 2019 بعد تسريب رسائل بريد إلكترونى وصف فيه إدارة ترامب بأنها خرقاء وغير كفء.

وعلق داروتش على إصابة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بفيروس كورونا، وقال إنه يعتقد أن دخوله المستشفى للعلاج من الفيروس قد يكلفه إعادة انتخابه، وأضاف أن هذا الأمر سيذكر الناخبين الأمريكيين بمدى سوء إدارته للوباء.

كانت صحيفة نيويورك تايمز قد قالت إن العلاج الذى يتلقاه الرئيس دونالد ترامب يشير إلى إصابة شديدة بمرض كوفيد 19، على حد تقدير خبراء الطب، برغم التقييمات المتفائلة التى يقدمها أطباؤه للرأى العام.

وأوضحت الصحيفة أن التفاصيل الطبية القليلة التى تم الكشف عنها من قبل أطباء ترامب، ومنها مستويات الأكسجين المتقلبة لديه وقرار بدء العلاج بعقار الستيرويد، أوحت للعديد من خبراء الأمراض المعدية بأنه يعانى من حالة أكثر خطورة من كوفيد 19 مما أقر به الأطباء.

 

وفى الصور ومقاطع الفيديو التى نشرها البيت الأبيض، لا تكاد توجد أى علامة على مرض ترامب. لكن فى مؤتمر صحفى فى مركز والتر ريد الطبى العسكرى الوطنى فى ماريلاند، قال أطباء ترامب أن الأكسجين لديه قد انخفض إلى مستوى يمكن أن يشير إلى أن رئتى المريض معرضة للخطر. وتظهر الأعراض لدى العديد من مرضى الحالات الحادة من كوفيد 19.

 

وقال الفريق الطبى للرئيس إنه تم وصف عقار ديكساميثازون له، وهو عبارة عن ستيرويد يستخدم لدرء رد فعل الجهاز المناعى المفرط الذى يقتل العديد من مرضى كوفيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة