"سيرس" لـ مادلين ميلر.. رواية ناجحة عن الأساطير اليونانية

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 03:00 ص
"سيرس" لـ مادلين ميلر.. رواية ناجحة عن الأساطير اليونانية رواية سيرس
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الروايات المهمة التى حققت نجاحات فى الفترة الأخيرة رواية "سيرس" لـ مادلين ميلر، والتى نافست فى القائمة المختصرة لجائزة المرأة للخيال 2019.

وتدور الرواية فى منزل هيليوس، إله الشمس وأقوى الجبابرة، حيث تولد له له ابنة، لكن سيرس ليست قوية مثل والدها، ولا مغرية وشريرة مثل والدتها، لكنها تمتلك قوة السحر، وتكن مشاعر الرفق والمحبة إلى عالم البشر الرفقة، تلك القوة تهدد الآلهة. وفى نهاية المطاف تجد سيرس نفسها فى مواجهة أمام كل والآلهة، لحماية ما تحب، وهنا يبقى عليها أن تختار ولمرة واحدة وإلى الأبد، بين ما تنتمى إليه من عالم الآلهة الذى ولدت فيه، أو عالم البشر الذى تحن إليه.

 

سيرس
 

والرواية تعود إلى زمن الحضارة اليونانية فيها تلتقى العديد من الأساطير المغمورة بالشعوذة والسحر، فالكتاب يدور حول "سيرس" وهى ساحرة تعيش مع الحيوانات البرية، وقد هددها زيوس بنفيها الى جزيرة مهجورة، وهناك ترقب الوحوش البرية وتلتقى مع العديد من أشهر الشخصيات فى جميع الأساطير، بما فى ذلك مينوتور، ديدالوس وابنه المحكوم ايكاروس، ميديا القاتلة، وبالطبع، اوديسيوس.

أما مادلين ميلر، روائية أمريكية ولدت فى بوسطن فى 24 يوليو عام 1978. نالت روايتها الأولى "أغنية أخيل"، والتى استغرقت 10 سنين فى كتابتها، جائزة الأورانج للرواية فى 2012.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة